بوتاس يحقق أفضل زمن

(د ب أ) – توووفه

حقق فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس أفضل زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى المقرر في أبوظبي بعد غد الأحد في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، متفوقا على زميله لويس هاميلتون، العائد من الإصابة من فيروس كورونا.

وحقق بوتاس أفضل زمن للفة على مضمار “ياس مارينا” البالغ طوله 5554 مترا مسجلا دقيقة واحدة و276ر36 ثانية، ومتفوقا بفارق 203ر0 ثانية أمام هاميلتون، الذي جاء في المركز الخامس في التجربة الحرة الأولى التي أقيمت في وقت سابق من اليوم.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس :” يبدو أنه جاهز، إنه في مكان جيد”.

وجاء ماكس فيرستابين في المركز الثالث بعدما تصدر التجربة الحرة الأولى.

وشهدت التجربة الثانية رفع الأعلام الحمراء بعدما عانى كيمي رايكونن من مشكلة مع سيارته ألفا روميو، والتي شهدت اشتعال النيران في سيارته. وقفز السائق الفنلندي سريعا من سيارته وأمسك بأسطوانة إطفاء الحريق لإخماد الحريق بنفسه.

أما جورج راسل الذي حل مكان هاميلتون بفريق مرسيدس يوم الأحد الماضي في سباق البحرين، فقد عاد إلى فريق ويليامز واحتل المركز الثامن عشر، بعدما اضطر لدخول مركز الصيانة وسيارته كانت تصدر دخانا، وذكرت وسائل الإعلام أن سيارته ستكون بحاجة لتغيير البطارية.

واحتل سيبستيان فيتيل في آخر سباق له مع فيراري المركز الرابع عشر في التجربة الحرة الأولى وفي التجربة الثانية احتل المركز الخامس عشر، بينما جاء زميله بالفريق تشارلز لوكلير في المركز الثامن بعدما احتل المركز الثاني عشر في التجربة الحرة الاولى.

وسجل ميك شوماخر، نجل أسطورة فورمولا-1 الألماني مايكل شوماخر، ظهوره الأول في فورمولا-1، وقاد سيارة فريق هاس مكان كيفن ماجنوسن وقد احتل المركز الثامن عشر.

ويشارك ميك شوماخر في سباقات فورمولا-1 بشكل أساسي اعتبارا من الموسم المقبل مع فريق هاس الأمريكي، وقد توج خلال الموسم الحالي بلقب منافسات فورمولا-2.

ومرة أخرى شارك بيترو فيتيبالدي، حفيد بطل العالم البرازيلي إيمرسون، بدلا من رومان جروجان سائق هاس، حيث قرر السائق الفرنسي ألا يشارك في سباق أبو ظبي للتعافي من الإصابات التي تعرض لها في الحادث الذي وقع في سباق الجائزة الكبرى البحريني قبل اسبوعين.

وتقام التجربة الحرة الثالثة والرسمية غدا السبت.

ويعلم ثنائي فريق ريسينج بوينت سيرجيو بيريز وماجنوسين أنهما سيبدآن السباق من المراكز الأخيرة على شبكة الانطلاق بسبب العقوبات التي فرضت عليهما لتجديد وحدة الطاقة.

كما يواجه لوكلير عقوبة التراجع ثلاثة مراكز في السباق بعد حادث اصطدامه في سباق الجائزة الكبرى بصخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى