تعرف على الشخصيات الرياضية المؤثرة التي تشارك في اجتماع مسقط

توووفه– مسقط

سيشارك في الاجتماع ممثلو (45) لجنة أولمبية وطنية من قارة آسيا، منها (32) لجنة سيحضرون الاجتماع بمسقط، و(13) لجنة أولمبية ستشارك من خلال الاتصال المرئي.

وسيشهد الاجتماع حضور شخصيات رياضية دولية وآسيوية مؤثرة من رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية أو ممثلين أو مندوبين عنها وأيضًا أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي إلى جانب عدد من رؤساء الاتحادات الدولية والقارية للألعاب الرياضية يترأسهم الشيخ أحمد الفهد الجابر الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والشيخ فهد ناصر الجابر الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، وسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة والشباب بالمملكة العربية السعودية، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

كما سيحضر الاجتماع معالي عدنان درجال الربيعي وزير الرياضة والشباب العراقي، ومعالي جبريل الرجزب وزير الرياضة الفلسطيني، وسعادة حسن مصطفى موسى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، إضافة إلى سعادة موريس بايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، وسعادة ديفيد لاباتيان رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، والجنرال انتونيو اسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرياضية الهامة.

وصول الضيوف

ويصل إلى السلطنة مساء يوم “السبت” الشيخ أحمد الفهد الجابر الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسيصل اليوم “الأحد” سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي آل سعود وزير الرياضة والشباب بالمملكة العربية السعودية، وسمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة المملكة العربية السعودية بواشنطن، وسعادة حسن مصطفى موسى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد. كما وصل يوم الجمعة الماضي وفد المجلس الأولمبي الآسيوي، والدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري نائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن غرب آسيا.

اهتمام إعلامي

يحظى هذا الحدث الرياضي القاري باهتمام إعلامي كبير؛ فبالإضافة إلى تواجد قناة عمان الرياضية، هناك العديد من القنوات التي ستغطي هذا الحدث ومن ضمنها السعودية الرياضية وأيضاً القنوات الفضائية القطرية وفي مقدمتها بي أن سبورت وقناة الكاس حيث تم تخصيص مواقع أستوديوهات لهذه القنوات ببهو الفندق الرسمي لانعقاد الجمعية فندق جي دبليو ماريوت بمسقط، هذا بالإضافة إلى اهتمام العديد من الصحف والقنوات الإذاعية وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة وتجاوز عدد الإعلاميين الذين سيتواجدون في هذا الحدث أكثر م 70 إعلامي من داخل وخارج السلطنة.

بث مباشر

سيتم نقل الاجتماع على الهواء مباشرة في قناة عُمان الرياضية، وأيضا القناة الرياضية السعودية وقنوات الكاس والبي ان سبورت، بالإضافة إلى الحسابات الخاصة باللجنة الأولمبية العُمانية في مواقع التواصل الاجتماعي، وقناة المجلس الأولمبي الآسيوي على اليوتيوب.

تعاون مؤسسي واسع

الحدث قد فرض نفسه على كافة المستويات على اعتبار أن السلطنة المستضيفة لهذه الاجتماعات والهدف هو نجاحه على كافة الأصعدة، وقد شهد هذا الأمر تعاوناً مؤسسياً واسعاً بين اللجنة الأولمبية العُمانية وباقي الجهات الحكومية وفي مقدمتها الدعم اللامحدود من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومشاركة وزارة الإعلام وشرطة عُمان السلطانية والمراسم السلطانية ووسائل الإعلام المختلفة والمتنوعة، وغيرها من الجهات.

إجراءات احترازية

إجراءات احترازية واسعة تحرص عليها اللجنة المنظمة للاجتماعات امتثالاً للتوجيهات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) وهي تدابير تراعي سلامة كافة الضيوف المشاركين بغرض إنجاح هذا الحدث الرياضي القاري والحرص على اتباع التعليمات ومن بينها التباعد الجسدي ولبس الكمام ووضع المعقمات في العديد من الأماكن، بالإضافة إلى التأكد من الاجراءات المتبعة بخصوص الفحوصات الطبية خلال القدوم للسلطنة.

مركز إعلامي

مركز إعلامي متكامل تم إعداده على أعلى المستويات الفنية من قبل اللجنة المنظمة في فندق جي دبليو ماريوت مسقط ليكون مصدر بث لكل الأخبار والتقارير الإعلامية والصحفية، حيث تم تجهيز المركز بجميع الاحتياجات الضرورية ليسهل عملية إرسال الأخبار أولاً بأول.

ركن الهوية العمانية

خصصت اللجنة الأولمبية العُمانية ركناً خاصاً بالهوية العمانية في يوم الاجتماع ببهو فندق جي دبليو ماريوت مسقط لتعريف الضيوف بمعالم الهوية والتراث العُماني حيث سيشمل الركن على المجلس العماني المتميز وعدد من الصناعات الحرفية كالفضيات مثل الخناجر وغيرها وأيضاً صناعة السعفيات ومصائد الاسماك التقليدية وغيرها، وستتم إتاحة الفرصة للحضور لمعاينة الملابس والمنسوجات الرجالية والنسائية، كما سيتم توزيع عدد من الهدايا التذكارية للضيوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى