ليفربول يتعادل مع فولهام

 (د ب أ)- توووفه

أضاع ليفربول فرصة ارتقاء صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تعادل بصعوبة بالغة 1 / 1 مع مضيفه فولهام اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشر للمسابقة.

ورفض ليفربول الهدية الثمينة التي قدمها إليه منافسه المباشر توتنهام، الذي سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه كريستال بالاس في وقت سابق اليوم في المرحلة ذاتها، التي شهدت فوزا كبيرا لساوثهامبتون 3 / صفر على مضيفه شيفيلد يونايتد.

وظل ليفربول في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة، متأخرا بفارق الأهداف عن توتنهام (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في المرحلة القادمة للمسابقة على ملعب (آنفيلد) معقل الفريق الأحمر يوم الأربعاء المقبل.

في المقابل، ارتفع رصيد فولهام إلى ثماني نقاط في المركز السابع عشر (الرابع من القاع.

وفرض فولهام سيطرته المطلقة على الشوط الأول، الذي أحرز خلاله هدفا عبر لاعبه بوبي ريد، وكان بإمكان الفريق المضيف إضافة المزيد من الأهداف خلال هذا الشوط، لولا تألق البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الذي تصدى ببسالة لأكثر من فرصة خطرة.

وتسبب نقص اللياقة البدنية في حرمان فولهام من الحصول على النقاط الثلاث في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل النجم الدولي المصري محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

ورفع صلاح رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى عشرة أهداف، ليتقاسم وصافة ترتيب هدافي المسابقة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، مهاجم توتنهام، بفارق هدف خلف دومينيك كالفيرت ليوين (المتصدر) نجم إيفرتون.

من جانبه، أضاع توتنهام هوتسبير نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب البطولة، عقب تعادله المثير 1 / 1 مع مضيفه كريستال بالاس.

رفع توتنهام رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة، فيما ارتفع رصيد كريستال إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبادر توتنهام بالتسجيل عبر نجمه هاري كين في الدقيقة 23، غير أن جيفري شلوب تعادل لمصلحة كريستال بالاس في الدقيقة 81، ليسقط الفريق اللندني في فخ التعادل للمرة الثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة.

من جانبه، واصل ساوثهامبتون تقدمه نحو مراكز المقدمة بالبطولة، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 3 / صفر على ضيفه شيفيلد يونايتد في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد ساوثهامبتون، الذي حقق فوزه الخامس في مبارياته السبع الأخيرة بالبطولة، إلى 23 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد شيفيلد، الذي واصل بدايته الكارثية في المسابقة هذا الموسم، عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في البطولة خلال الموسم الحالي حتى الآن.

افتتح تشي آدامز التسجيل لساوثهامبتون في الدقيقة 34، فيما تكفل زميلاه ستيوارت أرمسترونج وناثان ريدموند بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 62 و83.

بدأت مباراة فولهام وليفربول، بهجوم مباغت من جانب فولهام، الذي أهدر فرصة لافتتاح التسجيل مبكرا عن طريق إيفان كافاييرو، الذي تلقى تمريرة أمامية في الدقيقة الرابعة، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، ليسدد على يسار البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الذي أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

ورد ليفربول بهجمة سريعة في الدقيقة السادسة، انتهت بتسديدة من على حدود المنطقة عن طريق روبيرتو فيرمينو، ذهبت سهلة في يد الفرنسي ألفونسي أريولا، حارس مرمى فولهام.

وسنحت فرصة أخرى مؤكدة لفولهام من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما تلقى كافاييرو كرة بينية، لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة من داخل المنطقة، ليتصدى لها بيكر ويبعد الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة.

طالب لاعبو فولهام بركلة جزاء في الدقيقة 17 بعدما سقط كافاييرو في كرة مشتركة داخل المنطقة مع البرازيلي فابينيو مدافع ليفربول، ليلجأ حكم اللقاء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت عدم وجود إعاقة.

واصل فولهام سيطرته على مجريات المباراة، وحاصر لاعبي ليفربول في منتصف ملعبهم، وسدد أديمولا لوكمان من على حدود المنطقة في الدقيقة 25، لكن بيكر واصل تألقه وأبعد الكرة لركنية أسفرت عن هدف لأصحاب الأرض عبر بوبي ريد في الدقيقة التالية.

وأبعد دفاع ليفربول الركلة الركنية لكن أنتوني روبينسون أعادها من جديد لفولهام، حيث مرر الكرة برأسه إلى لوكمان، الذي أرسل الكرة بدوره للاعب الجامايكي، ليسدد قذيفة زاحفة من داخل المنطقة على يمين بيكر، لتعانق الشباك.

لم يصدر ليفربول أي ردة فعل على تقدم فولهام، الذي واصل نشاطه الهجومي مع ارتفاع معنويات لاعبيه.

وأضاع الفريق اللندني فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 32، حيث تابع توسين أدارابيويو ركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، لترتد الكرة من بيكر وتصطدم في رأس روبن لوفتوس تشيك قبل أن تمر فوق العارضة.

وقاد لوكمان هجمة سريعة لفولهام في الدقيقة 39، حيث انطلق من الناحية اليسرى، وأرسل تمريرة عرضية زاحفة، مرت بغرابة شديدة من الجميع لتخرج الكرة لركلة مرمى.

بدأ ليفربول الدخول في أجواء المباراة في الدقيقة 40، حيث تلقى ساديو ماني تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق كوريتس جونز، ليسدد ضربة رأس ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وأضاع محمد صلاح فرصة أخرى للتعادل في الدقيقة 44، حينما تابع تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق ترينت أليكسندر أرنولد، ليروض الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم فولهام 1 / صفر على ليفربول.

تواصلت الإثارة في المباراة مع بداية الشوط الثاني، وكاد كافاييرو أن يسجل هدفا آخر لفولهام في الثواني الأولى، حينما حاول أندي روبرتسون إبعاد الكرة من داخل المنطقة، لكن وضع الكرة في جسد المهاجم البرتغالي، الذي ارتطمت الكرة ووصلت إلى بيكر.

ورد ليفربول بهجمة مرتدة سريعة قادها صلاح، الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يسدد قذيفة رائعة، لكن أريولا أبعد الكرة باقتدار.

أسرع ليفربول من إيقاعه، وفرض سيطرته المطلقة على مجريات المباراة، وسدد كورتيس جونز تصويبة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 51، ذهبت سهلة لأريولا.

أضاع هندرسون فرصة مؤكدة لليفربول في الدقيقة 61، عندما تلقى تمريرة بينية من فيرمينو، انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد من داخل المنطقة على يمين أريولا، الذي أبعد الكرة لركنية لم تثمر عن أي جديد.

بمرور الوقت، عاد فولهام لنشاطه الهجومي من جديد، وتابع توسين أدارابيويو ركلة ركنية في الدقيقة 67، ليسدد ضربة رأس، مرت فوق العارضة مباشرة.

وحصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، نفذها جيورجينيو فينالدوم، لكن الكرة اصطدمت في يد أبوبكر كامارا مدافع فولهام داخل منطقة جزاء فريقه، ليحصل الضيوف على ركلة جزاء، سجل منها محمد صلاح هدف التعادل في الدقيقة 78.

ووضع صلاح الكرة زاحفة في منتصف المرمى، وكاد أريولا أن يتصدى لها لكنها أفلتت منه وعانقت الشباك.

اكتسب ليفربول قوة دفع جيدة للغاية عقب هدف التعادل، وكاد كورتيس جونز أن يضيف هدفا آخر للفريق الأحمر في الدقيقة 83، حينما قاد هجمة عنترية، راوغ خلالها أكثر من لاعب بمهارة، ليسدد تصويبة زاحفة أمسكها أريولا بثبات.

اتسمت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بالعشوائية من جانب ليفربول، الذي هاجم دون فاعلية على المرمى، في ظل استبسال من دفاع فولهام للحفاظ على نقطة التعادل، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا تعادل الفريقين 1 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى