ليستر يكتسح برايتون وأرسنال يواصل الترنح

(إفي) – توووفه

بات الصراع على صدارة البريميير ليج ثلاثيا عقب فوز ليستر سيتي الكبير على ضيفه برايتون آند هوف ألبيون بثلاثة أهداف دون رد، بينما استمر مسلسل ترنح أرسنال للجولة الخامسة على التوالي بخسارته في عقر داره بهدف على يد بيرنلي، وذلك ضمن مواجهات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي أقيمت الأحد.

وعلى ملعبه (كينج باور ستاديوم)، لم يعطي لاعبو ليستر أي فرصة للضيوف في أجواء المباراة وأنهوا الأمور “إكلينيكيا” بثلاثة أهداف حملت توقيع جيمس ماديسون، ثنائية في الدقيقتين 27 و44، وجيمي فاردي في الدقيقة 41، ليرفع به رصيده إلى 10 أهداف يجاور بها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي سون هيونج مين، في المركز الثاني خلف اصاحب الصدارة دومينيك كالفيرت-ليوين (مهاجم إيفرتون).

وضرب فريق الأيرلندي بريندان رودجرز أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه واصل به انتصاراته للمباراة الثانية على التوالي.

بطل البريميير ليج قبل 4 سنوات استغل سقوط ثنائي الصدارة توتنهام هوتسبر وليفربول في فخ التعادل الإيجابي أمام كريستال بالاس وفولهام على الترتيب في وقت سابق اليوم، ليقلص الفارق معهما لنقطة بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة، ويشعل الصراع على صدارة البريميير ليج.

أما برايتون فتجرع خسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم، ليظل رصيده عند 10 نقاط في المركز الـ16.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت على ملعب (الإمارات)، تواصلت معاناة أرسنال في البريميير ليج بخسارة ثالثة على التوالي وهذه المرة على يد “المتواضع” بيرنلي بهدف دون رد.

لم ينجح الفريق اللندني في فك شفرة دفاع الضيوف على مدار المباراة، حتى تعقدت الأمور في الدقيقة 58 بطرد لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا ببطاقة حمراء مباشرة، ليجد الإسباني ميكيل أرتيتا نفسه في موقف لا يحسد عليه.

وفي الدقيقة 74، ازداد موقف أرسنال تعقيدا في المباراة بعد أن اهتزت شباكه بهدف ذاتي بتوقيع قائده الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وبهذه النتيجة استمرت معاناة “الجانرز” على المستوى المحلي للمباراة الخامسة على التوالي (4 هزائم وتعادل)، حيث تكبد الفرق خسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم.

وتوقف رصيد أرسنال عند 14 نقطة يحتل بها المركز الـ14.

من جانبه، حصد بيرنلي انتصاره الثاني هذا الموسم والثاني أيضا خلال آخر 5 مباريات، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط يرتقي بها للمركز الـ17، ولكنه يبقى ضمن منطقة الخطر، مع العلم بأن لديه مباراة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى