الوسط الإعلامي الرياضي يُفجع برحيل أحد رموزه

مسقط- توووفه

غيب الموت فجر اليوم الإثنين يعقوب بن يوسف الزدجالي أحد أعمدة ومؤسسي الإعلام الرياضي المرئي بالسلطنـة في سبعينيات القرن الماضي.

وكان الإعلامي الراحل قد التحق بالعمل الإعلامي بوزارة الإعلام والثقافة سنة 1974م، وعمل كمخرج ومعد ومقدم للعديد من البرامج، وأسس قسم البرامج الرياضية في تلفزيون سلطنة عمان، وكذلك عمل كمذيع أخبار رياضية وسياسية، وترأس الوفود الإعلامية المشاركة في بطولات كأس الخليج العربي منذ الدورة السادسة وحتى الدورة الثانية عشرة.

وعاش الفقيد حياة مليئة بالإنجازات أهمها حصوله عام 1993 على درع الشباب، وشارك في حمل الشعلة الأولمبية لأولمبياد بكين 2008 والتي طافت حينها السلطنة وهي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي طاقت فيها شعلة أولمبياد بكين 2008، وحصل الراحل على وسام الإعلام الرياضي العربي عام 2011.

ونشر الراحل كتابا بعنوان الرياضة العمانية من الجذور إلى العالمية، وكتاب “تلفزيون سلطنة عمان مشوار وإنجاز” والذي يحكي قصة تاريخ عريض عايشه الراحل في الرياضة والتلفزيون العماني، كما نشر الراحل في مارس الماضي كتاب “الوداع الأخير” الذي يحتوي السيرة الذاتية للفقيد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم طيب الله ثراه، حيث نشرته مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى