الكرة الأوروبية في أسبوع

(د ب أ)-توووفه

بعد سنوات من سيطرة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم، سيتواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني كمرشح للفوز بالجائزة، في الوقت الذي سيشهد فيه الاسبوع أفضل المباريات المحلية في الكرة الأوروبية.

أفضل لاعب في العالم:

سيكون يوم الخميس المقبل مصيريا بالنسبة لمهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندفوسكي، في سعيه للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم في حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2020، وقلص (الفيفا) عدد المتنافسين على الجائزة إلى ثلاثة بوجود ليفاندوفسكي وليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

ومن المتوقع أن يحظى ليفاندوفسكي بالجائزة خاصة مع فوزه بالثلاثية مع الفريق البافاري الموسم الماضي (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، في ظل تقلص حظوظ الثنائي (ميسي ورونالدو).

وقال هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ:” نحن نأمل بأن يفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، لقد استحقها بالتأكيد هذا الموسم”.

وفي ترشيحات السيدات لجائزة أفضل لاعبة، حضرت أسماء الإنجليزية لوسي برونز لاعبة مانشستر سيتي حاليا وليون الفرنسي سابقا، والدنماركية بيرنيل هاردير ( فولفسبورج الألماني سابقا وتشيلسي الإنجليزي حاليا) وويندي رينارد لاعبة المنتخب الفرنسي وفريق ليون.

قمة في ملعب أنفيلد:

الوصيف يستضيف صاحب الصدارة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم يوم الأربعاء، حينما يواجه ليفربول حامل اللقب فريق توتنهام متصدر الترتيب في ملعب “أنفيلد”، حيث يتساوى الفريقان في رصيد النقاط، مع تفوق توتنهام في فارق الأهداف.

وسقط الفريقان في فخ التعادل خلال المرحلة الماضية في العاصمة لندن، حيث تعادل توتنهام بنتيجة 1-1 مع كريستال بالاس، وبالنتيجة ذاتها تعادل ليفربول مع فولهام بركلة جزاء قرب النهاية.

ولن تكون المواجهة فقط داخل الملعب، بل ستكون أيضا على الخطوط بين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام ونظيره الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، في المباراة التي سيحضرها 2000 مشجع حسب قواعد مكافحة فيروس كورونا في إنجلترا.

الدوري الألماني:

تفتخر (بوندسليجا) بوجود فريقين لم يتلقيا أي هزيمة خلال 11 مباراة في الموسم الجاري، كما أن بايرن ميونخ ليس واحدا منهما، ورغم ذلك فإن حامل اللقب بايرن ميونخ سيختبر مدى قوة فريق فولفسبورج صاحب المركز الرابع في الترتيب، حينما يستضيفه في ميونخ منتصف الاسبوع الجاري، قبل أن يسافر لمواجهة باير ليفركوزن يوم السبت المقبل.

وقال توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ الساعي لتحقيق الفوز بعد تعادلين متتاليين أمام لايبزج ويونيون برلين: “لدينا مباراتين ضد اثنين من المنافسين في أفضل حالاتهم الفنية”.

وسيدافع ليفركوزن عن حظوظه في الاحتفاظ بالصدارة حينما يواجه فريق كولون في نهاية الاسبوع الجاري، وفي حال نجح الفريق في الإبقاء على سجله خاليا من الهزائم، فإن سعيه للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه ربما يكون قابلا للتحقيق.

تغييرات في دورتموند:

أسفر الأداء السيء لفريق بوروسيا دورتموند عن هزيمة قاسية في ملعبه أمام شتوتجارت 1-5، يوم السبت الماضي، الأمر الذي دفع مجلس الإدارة إلى إقالة المدرب لوسيان فافر خلال 24 ساعة، ومع التزام باقي المدربين بعقودهم مع أنديتهم، أسند دورتموند صاحب المركز الخامس في الترتيب مهمة إدارة الفريق للمساعد إيدن تيرزيتش حتى نهاية الموسم، وسيقود الفريق من على مقاعد البدلاء أمام فيردر بريمن غدا الثلاء.

قرعة البطولات الأوروبية:

يتواجد بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، إلى جانب أندية النخبة في القارة لمعرفة مصير الفرق في قرعة دور الستة عشر اليوم الاثنين، حيث تقام في مقر الاتحاد الاوروبي (يويفا) في مدينة نيون السويسرية.

وستقام مباريات ذهاب دور الستة عشر في 15 و 16 و23 و24 من شباط / فبراير العام المقبل، فيما تم تحديد أيام التاسع والعاشر و16 و17 من اذار / مارس لمباريات العودة.

كما تقام أيضا قرعة منافسات دور الـ32 من الدوري الاوروبي والتي ستشهد تتويج بطل جديد، في ظل غياب إشبيلية حامل اللقب عن المسابقة هذا الموسم وتواجده في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى