ميلان يأمل في تأمين الصدارة بعد احتدام المنافسة

(د ب أ)-توووفه

يحل فريق ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، ضيفا على جنوه صاحب المركز التاسع عشر، غدا الأربعاء، في المرحلة التي ستقام منافساتها في منتصف الاسبوع، وذلك عقب تعادله على ملعبه مع بارما، الأمر الذي أشعل الصراع في مقدمة الترتيب.

وفي ظل غياب المهاجم السويدي المخضرم زالاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة، احتاج الفريق الملقب بالشياطين إلى هدفين من المدافع ثيو هيرنانديز للعودة مرة أخرى إلى المباراة عقب تأخره بهدفين، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2 .

وبات انتر ميلان صاحب المركز الثاني، قريبا من غريمه التقليدي ميلان في صدارة الترتيب بثلاث نقاط، كما أنه يبتعد عن ملاحقيه نابولي ويوفنتوس حامل اللقب بفارق نقطة واحدة.

ورغم التعادل، أبدى ستيفانو بيولي مدرب ميلان رضاه عن أداء الفريق، كما أنه يتطلع لعودة السويدي زالاتان إبراهيموفيتش ليعزز رصيده من الأهداف والذي توقف عند عشرة أهداف، وهو الرقم الذي عادله  البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس في صدارة ترتيب الهدافين.

وأضاف بيولي: “أفضل شيء كان الروح التي تحلينا بها والرغبة في فعل كل شيء داخل الملعب، ومن الطبيعي أن تكون المباريات معقدة في بعض الأوقات، إما بسبب الأخطاء التي ترتكبها أو بسبب أن الحظ لم يحالفنا، لكن هذا الفريق لديه شخصية حقيقية تجعلني فخورا حقا بهم”.

وقلب انتر تأخره إلى فوز 3-1 على كالياري، فيما عاد نابولي من الخلف ليهزم سامبدوريا 2-1.

وقال أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق إنتر: “مدرب الفريق يكون قلقا حينما لا يصنع فريقه الفرص، لكننا صنعنا الكثير منها”.

وأضاف: “لذلك من الطبيعي أن نشعر بالقلق حينما لا تسير الأمور وفق ما أرادنا، وذلك بسبب عدم تحلينا بالدقة أمام المرمى والأداء الرائع من حارس الخصم (أليسيو حارس مرمى كالياري)، لقد كان أفضل لاعب في الملعب، لكن اللاعبين أمنوا بحظوظهم حتى النهاية وأظهروا رغبة في الفوز مهما تكلف الأمر”.

ويستعد يوفنتوس لاستقبال فريق أتالانتا وذلك عقب فوزه على جنوه 3-1 في المرحلة الماضية، حيث سجل رونالدو هدفين من ضربتي جزاء ليحتفل بالمباراة رقم 100 له مع يوفنتوس بتسجيل 79 هدفا.

وتأهل كل من يوفنتوس وأتالانتا الاسبوع الماضي إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى لاتسيو، فيما خرج انتر من المنافسات الأوروبية، حيث لم يحصل على مقعد حتى في بطولة الدوري الأوروبي.

ويحتل أتالانتا المركز الثامن بفارق عشر نقاط خلف المتصدر مع وجود مباراة مؤجلة له، كما أنه لديه فارق أهداف أفضل من لاتسيو الذي سيحل ضيفا على بنفينتو الصاعد غدا الثلاثاء، عقب أن تفتتح المرحلة بمواجهة أودينيزي وكوتروني.

ويبعد ساسولو عن يوفنتوس بفارق نقطة واحدة حينما يواجه فيورنتينا المتعثر، حيث خسر فريق مدينة فلورنسا 0-3 أمام أتالانتا ويبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط، ولم يحقق سوى نقطة واحدة فقط في آخر أربع مباريات تحت قيادة مديره الفني الجديد شيزاري برانديلي.

وفي باقي مباريات الأربعاء يلعب فيرونا صاحب المركز السابع مع سامبدوريا، فيما يواجه بارما فريق كالياري، ويستضيف الصاعد الجديد سبيزيا فريق بولونيا  في أول مباراة له على ملعبه ” ألبيرتو بيكو” بعد تجديده.

ولعب فريق سبيزيا المباريات الخمس السابقة له على ملعبه في شيزينا، ويحتل الفريق المركز السادس عشر بفارق نقطة عن فيورنتينا.

ويختتم روما صاحب المركز السادس منافسات المرحلة الثانية عشر على ملعبه بمواجهة تورينو، والذي يحتل المركز الثامن عشر (منطقة الخطر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى