تولوكا يجلس وحيدا في صدارة الدوري المكسيكي

 

 (إفي) – توووفه

 

عاد بوماس إلى درب الانتصارات ووضع حدا لسلسلة من ثماني مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، بتغلبه على ضيفه بويبلا بأربعة أهداف مقابل اثنين، وذلك في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة من مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018).

والفضل في هذا الفوز يعود إلى التشيلي نيكولاس كاستييو الذي تألق بتسجيله “هاتريك” (ثلاثية) في الدقائق 45 و80 و90 من عمر اللقاء، بينما جاء الهدف الرابع لصاحب الأرض عبر ماتياس ألوستيزا (ق55).
وحملت ثنائية بويبلا توقيع المهاجم الكندي لوكاس دانييل كافاليني (ق39 وق71)، وبالهزيمة تجمد رصيد الفريق عند 17 نقطة بالمركز الثالث عشر.

أما بوماس فرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر، بفارق الأهداف خلف نيكاكسا التاسع، علما بأن الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في الترتيب تتأهل في ختام منافسات الدور الأول من البطولة لدور فاصل لتتويج البطل.

وفي اللقاء الأخير بالجولة مساء الأحد بالتوقيت المحلي، سقط فيراكروز في عقر داره أمام ليون 1-2 ما يضع عقب جديدة في طريق كفاحه من أجل عدم الهبوط في ختام الموسم لدوري الدرجة الأدنى، على غرار لوبوس الصاعد هذا الموسم ومتذيل الترتيب الذي خسر في هذه الجولة أيضا أمام نيكاكسا 1-0.

وبالانتصار رفع ليون رصيده إلى 18 نقطة بالمركز الثاني عشر، بفارق الأهداف خلف فيراكروز صاحب المرتبة الحادية عشرة.
وعزز تولوكا خلال هذه الجولة انفراده بصدارة ترتيب (كلاوسورا 2018)، بفوزه على ملعب موريليا بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى 33 نقطة، بفارق أربع نقاط عن سانتوس لاجونا الوصيف الذي سقط أمام مضيفه باتشوكا (3-1).

وتعادل كلوب أمريكا أمام ضيفه مونتيري سلبيا، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة بالمركز الثالث، بفارق الأهداف خلف تيجريس الرابع، يليهما مونتيري خامسا بـ25 نقطة.

ويحتل موريليا المركز السادس برصيد 23 نقطة، يليه تيخوانا سابعا بـ21 نقطة ثم باتشوكا ثامنا بفارق الأهداف.
وشهدت منافسات هذه الجولة تعادل تيجريس أمام ضيفه كروز أزول (2-2)، وفوز تيخوانا بثلاثية نظيفة على تشيفاس دي جوادالاخارا، وأطلس على كيريتارو بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى