تيباس: دوري السوبر الأوروبي فرصة مثالية لتدمير المشجعين

(إفي)- توووفه

أكد خابيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليجا)، أن بطولة دوري السوبر الأوروبي فرصة “مثالية لتدمير وزيادة العبء على المشجعين” كما أنها بمثابة دعوى سرية ومدمرة لصناعة كرة القدم.

وقال تيباس في تصريحات لموقع (جول دوت كوم): “دوري السوبر أمر سري. لقد رأيت بارتوميو (رئيس برشلونة السابق) فقط يتحدث عنه لمدة 10 ثوان. إذا كان هناك 10 أو 12 ناديا يريدون دوري السوبر سيقولون هذا ويعلنونه أمام الجميع. كل شيء سري ومبهم. لا يوجد هناك أي شيء رسمي. من الصعب إقامة بطولة دوري السوبر ومن يقول غير ذلك فهو لا يعلم مجال كرة القدم جيدا حتى إذا كان رجل أعمال جيدا، وذلك لأنه لا يعرف الجو الاقتصادي والقانوني لكل تلك الأمور”.

وأضاف رئيس (لا ليجا) متسائلا: “هناك حديث حول استثمار أكثر من مليار أو نصف مليار في الموسم الواحد، ولكن هذه الأندية الـ20 تجني بالفعل أرباحا أخرى في دورياتهم والسؤال هنا هو هل سينتقلون من جانب لآخر؟ هل سيعرضون هذه الأموال للخطر؟”.

وتابع: “لا توجد جهة أو مؤسسة مالية سترغب في تمويل هذه البطولة لأن الأمر سيكون بمثابة تمويل حرب. وهذه الحرب ضد فيفا ويويفا .. من المستحيل إقامة البطولة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى