كاسياس يعود لريال مدريد

(إفي)- توووفه

سيعود إيكر كاسياس، الحارس الأسبق لنادي ريال مدريد، للفريق الملكي من جديد ولكن كنائب الرئيس التنفيذي للنادي، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان له.

وأُجبر كاسياس، الذي انضم لنادي بورتو البرتغالي في عام 2015 بعد قضاء كل مسيرته مع الميرينجي، على اعتزال اللعب في مايو/آيار عام 2019 بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مران الفريق البرتغالي، ومع ذلك لم يعلن اعتزاله بشكل نهائي إلا في الرابع من أغسطس/آب الماضي.

وأشار النادي في بيانه إلى أنه “فخر كبير لريال مدريد عودة أحد قادته لبيته من جديد”، كما وصفه بأنه “أسطورة كبيرة” و”يمثل قيم النادي” وأنه “أفضل حارس مرمى” في التاريخ.

وقال القائد الأسبق للفريق الملكي عبر حساباته بشبكات التواصل الاجتماعي عقب إعلان النادي عن عودته “فخور بالعودة لبيتي من جديد. أواجه هذا التحدي بكل الطموح والرغبة في العالم. شكرا على الاستقبال”.

ويعد كاسياس أيضا صاحب أرقام قياسية لم يصل لها أي لاعب بعد، فقد شارك في بطولة دوري الأبطال الأوروبي لـ20 موسم على التوالي وكأكثر اللاعبين خوضا للمباريات في البطولة القارية برصيد 176 مباراة، وأيضا هو أصغر حارس يشارك وهو في عمر الـ19 عاما و4 أيام ويفوز بالبطولة، وهو الرقم القياسي الذي لم يكسره أي حارس حتى وقتنا هذا.

وتوج كاسياس بلقب مونديال العالم 2010 وبطولتي كأس الأمم الأوروبية كقائد لـ”لا روخا”، ومع الميرينجي تمكن من تحقيق 3 بطولات لدوري الأبطال و5 بطولات للدوري الإسباني، قبل أن يرحل فيما بعد عن الفريق بسبب العلاقة المتوترة بينه وبين مدرب الفريق حينها جوزيه مورينيو. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى