برشلونة في مهمة الملعب “الصعب” للاقتراب من أكثر من حسم الليجا

 

 (د ب أ) – توووفه

 

رغم اقتراب برشلونة بشكل كبير من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم ، يواجه الفريق عقبة صعبة يتطلع إلى تجاوزها لتفادي تأجيل حسم اللقب ، وذلك عندما يحل ضيفا على سيلتا فيجو غدا الثلاثاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

فقد أخفق برشلونة في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات له على ملعب سيلتا فيجو ، والتي شهدت فوز سيلتا فيجو 4 / 1 في أيلول/سبتمبر 2015 وفوزه بنتيجة 4 / 3 في تشرين أول/أكتوبر 2016 والتعادل 1 / 1 في ذهاب دور الستة عشر بكأس ملك إسبانيا في الموسم الحالي.

ويحتاج برشلونة إلى سبع نقاط فقط لحسم لقب الدوري بغض النظر عن نتائج ملاحقيه بجدول المسابقة ، حيث يحتل الصدارة بفارق 11 نقطة أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني و15 نقطة أمام غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وتبدو مهمة برشلونة في طريقها إلى الحسم مع تبقي ست مراحل على نهاية المسابقة ، ولكن مباراة سيلتا فيجو ربما تشكل الاختبار الأصعب في المراحل الأخيرة من الموسم.

كذلك تأتي المباراة قبل مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا المقررة يوم السبت المقبل أمام أشبيلية ، ليكون على إرنيستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة حسم قراره بشأن إراحة بعض اللاعبين في مواجهة سيلتا فيجو من عدمه.

ولا يزال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في مرحلة استعادة كامل لياقته بعد ألام الساق التي أبعدته عن صفوف المنتخب الأرجنتيني في مباراتيه الوديتين الماضيتين.

وفي حالة اتخاد فالفيردي قرار بإراحة ميسي ، ستتركز الضغوط بشكل كبير على فيليبي كوتينيو من خلال مهمة الربط بين خطي الوسط والهجوم.

ولكن كوتينيو استعرض قدراته من جديد خلال المباراة التي انتهت بفوز برشلونة على بلنسية 2 / 1 مساء السبت خاصة من خلال التمريرة الساحرة التي سجل منها الأوروجوياني لويس سواريز هدف التقدم لبرشلونة ، ليرفع سواريز رصيده مع برشلونة في الدوري إلى 108 أهداف.

كذلك يحتمل أن يلجأ فالفيردي إلى إراحة سواريز في مباراة الغد استعدادا لنهائي الكأس ، لكنه احتمال ضعيف في ظل ضرورة ظهور برشلونة بقوة هجومية عالية في مواجهة سيلتا فيجو.

وتجدر الإشارة إلى أن خوان كارلوس أونزو المدير الفني الحالي لسيلتا فيجو ، كان مدربا مساعدا للويس إنريكي ، المدير الفني السابق لبرشلونة.

ويحتل سيلتا فيجو المركز التاسع بجدول الدوري ولا يزال يمتلك فرصة إنهاء الموسم في مركز يضمن له المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل ، كما يضم بين صفوفه أفضل هداف من اللاعبين الإسبان في الدوري ، وهو اياجو أسباس.

ولا شك في أن برشلونة سيتعامل مع مباراة الغد بحذر شديد نظرا لأن تعرضه لأي كبوة قد تنعش من جديد أمال ملاحقيه المدريديين أتلتيكو والريال.

وقال كاسيميرو لاعب خط وسط ريال مدريد عقب فوز الفريق على ملقة 2 / 1 أمس الأحد “سنواصل الكفاح حتى النهاية.”

وكان الفوز الذي حقق الريال أمس هو الانتصار رقم 100 في مسيرة زين الدين زيدان التدريبية ، وقد صرح المدير الفني الفرنسي قائلا “في هذا النادي ، تواجه دائما ضغوط تتمثل في ضرورة تقديم الأشياء بأفضل شكل ممكن.”

ويستضيف ريال مدريد فريق أتلتيكو بيلباو مساء الأربعاء ، بينما يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ريال سوسييداد مساء الخميس.

ويعول أتلتيكو مدريد بشكل كبير على النجم فيرناندو توريس الذي سجل هدفا للفريق في المباراة التي انتهت بالفوز على ليفانتي 3 / صفر أمس الأحد ، ليكون الهدف رقم 100 له بقميص أتلتيكو.

وقال دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو في حديثه عن توريس الذي أعلن رحيله عن الفريق مع نهاية الموسكم الجاري “إنه رمز لنادينا ، سواء سجل أهداف أو لم يسجل. أنا سعيد بأنني أساعده على المرور بتلك اللحظات المهمة في مسيرته.”

وتفتتح منافسات المرحلة غدا بلقاء ديبورتيفو لاكورونا مع أشبيلية وفياريال مع ليجانيس بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء إسبانيول مع إيبار وبلنسية مع خيتافي ، ومباريات الخميس لقاء ليفانتي مع ملقة وريال بيتيس مع لاس بالماس وديبورتيفو ألافيس مع جيرونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى