مواجهتين ناريتين في المربع الذهبي لكأس ألمانيا 

 

 (د ب أ) – توووفه

 

يتأهب بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم السادس على التوالي ، لمواجهة شائكة ، عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن غدا الثلاثاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ألمانيا.

وتشهد المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بعد غد الأربعاء لقاء شالكه مع آينتراخت فرانكفورت ، الذي يدربه نيكو كوفاتش ، المدير الفني المقبل لبايرن ميونخ والذي يحل مكان المخضرم يوب هاينكس اعتبارا من الموسم المقبل.

وتشكل مباراة الغد خطوة مهمة جديدة على طريق بايرن ميونخ نحو تكرار الثلاثية التي يتطلع إليها ، والتي حققها في عام 2013 تحت قيادة هاينكس عندما توج بالدوري والكاس ودوري الأبطال.

وحسم بايرن بالفعل لقب البوندسليجا كما يستعد لمواجهة ريال مدريد في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ، لكنه يواجه غدا مهمة تبدو صعبة أمام ليفركوزن من أجل التأهل لنهائي الكأس المقرر في 19 أيار/مايو.

وحقق بايرن انتصارا كبيرا في مباراته الماضية بالدوري حيث تغلب على بوروسيا مونشنجلادباخ 5 / 1 مساء السبت رغم التغييرات العديدة التي أجراها هاينكس في تشكيلة الفريق ، وهو ما يلقي الضوء على الحماس والرغبة في مزيد من النجاح في الدوري رغم حسم اللقب.

وقال هاينكس “نود الحفاظ على الإيقاع. إننا متعطشون ، ونرغب في الفوز بمبارياتنا.”

وترجح السجلات كفة بايرن ميونخ حيث لم يتلق أي هزيمة في آخر ست مباريات له بشكل عام أمام ليفركوزن ، وقد خسر أمامه مرة واحدة فقط في خمس مواجهات سابقة ببطولة الكأس وكانت بنتيجة 2 / 4 ، قبل عشرة أعوام.

ومع ذلك ، حذر سيبستيان رودي لاعب خط وسط بايرن ميونخ من أن الفريق “سيواجه منافسا قويا ، إنه (ليفركوزن) يتمتع بمستو عال.”

وما يرجح صعوبة مهمة بايرن ، المعنويات الهائلة التي يتمتع بها ليفركوزن بعد انتصاريه الكبيرين أمام لايبزج وآينتراخت فرانكفورت بنتيجة واحدة 4 / 1 ، في مباراتيه الماضيتين بالبوندسليجا ، والصعود إلى المركز الثالث لتعزيز فرصته في المشاركة بدوري الأبطال.

وقال بيرند لينو حارس مرمى ليفركوزن “هذا يمنحنا الثقة ويشكل إنذارا لبايرن ميونخ أيضا. إننا مفعمون بالثقة” ، وقال زميله المهاجم جوليان برانت “نود تحقيق حلمنا بالتأهل إلى النهائي المقرر في برلين.”

 

 

وتوج باير ليفركوزن بلقب الكأس مرة واحدة في تاريخه كانت في 1993 ، بينما يحمل بايرن الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة حيث أحرز الكأس 18 مرة ، مقابل خمس مرات لشالكه وأربع مرات لآينتراخت فرانكفورت.

وقال كوفاتش ، الذي أعلن بايرن ميونخ يوم الجمعة الماضي التعاقد معه ، إن الصفقة لن تؤثر على تركيزه مع آينتراخت فرانكفورت في الأسابيع الأخيرة من الموسم ، مؤكدا أنه يهدف لقيادة الفريق إلى نهائي الكأس للعام الثاني على التوالي ، علما بأن الفريق خسر النهائي في العام الماضي أمام بوروسيا دورتموند.

وقال ماركو فابيان لاعب خط وسط آينتراخت “يجب أن نستعيد توازننا بعد الهزيمة (أمام ليفركوزن). لقد عملنا بجدية من أجل التأهل للدور قبل النهائي ونتطلع إلى الوصول للنهائي من أجل الجماهير.”

وحقق آينتراخت فرانكفورت أربعة انتصارات خلال آخر ست مواجهات مع شالكه في بطولة الكأس ، لكن الفريق تعثر في الفترة الماضية حيث لم يحقق سوى انتصار واحد خلال مبارياته الخمس الماضية  بالدوري.

أما شالكه ، صاحب المركز الثاني في البوندسليجا ، فيتمتع بمعنويات هائلة بعد أن حقق ثمانية انتصارات خلال مبارياته التسع الماضية بالبوندسليجا ، ربما كان أبرزها انتصاره على بوروسيا دورتموند 2 / صفر أمس الأحد.

وقال نالدو مدافع فريق شالكه “نود اللعب على نفس النهج في مباراة الأربعاء من أجل التأهل إلى النهائي المقرر في برلين في مايو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى