انطلاق الدورة التأهيلية لحكام السباحة القصيرة بصلالة  

توووفه- صلالة
 بمشاركة ٢٢ مدربا ومتدربة انطلقت الاثنين بمجمع السعادة الرياضي الدورة التأهيلية لحكام السباحة القصيرة، التي ينظمها الاتحاد العُماني للسباحة بمحافظة ظفار؛ التي تأتي ضمن خطط الاتحاد العُماني للسباحة لخلق كادر تحكيمي للسباحة في مختلف محافظات السلطنة وانتشار رقعة المشاركة في إدارة مختلف مسابقات اتحاد السباحة.
افتتحت فعاليات الدورة بكلمة ترحيبية ألقاها أحمد محمد الحكيم عضو الاتحاد العماني للسباحة والمشرف العام على الدورة رحب من خلالها بالحضور واستعرض برنامج الدورة من مختلف جوانبه مؤكدا على أن الدورة تأتي في إطار خطط الاتحاد العماني للسباحة بهدف خلق وتأهيل كوادر محلية ليكونوا حكاما في المستقبل في محافظة ظفار، مشيرا إلى أن الدورة سوف تشتمل على العديد من المحاور وسوف تسلط الضوء على نظام وقانون التحكيم في مختلف سباقات السباحة.
استعرض مشعل القصار الخبير الفني بالاتحاد العُماني للسباحة أهداف الدورة والخطة العامة للاتحاد، والتي تمحورت في مواصلة برامج تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في السباحة، وتأهيل كوادر وطنية تخصصية في تحكيم السباحة تتبع لمحافظة ظفار، وتفعيل الأنشطة ومسابقات السباحة في المحافظة بقيادة وإشراف كوادر وطنية من المحافظة، والاهتمام بالوصول بالمجيدين من الكوادر الوطنية العاملة في مجال السباحة إلى التصنيف القاري ومنه الدولي وإعطاء صورة مشرفة لكوادرنا، وأن يكون الحكم العُماني مؤهلا معرفيا وتطبيقيا.
وتتطرق مشعل القصاب للحديث عن بطولة محافظة ظفار، وقال: “بطولة المحافظة تقام بمصاحبة الدورة التأهيلية للحكام وستكون محطة تطبيق للحكام المشاركين في الدورة والتي ستقام بين نادي النصر وظفار المنتسبين لجمعية الاتحاد العُماني للسباحة”.
وقال محاضر الدورة هلال الدغاري الحكم الدولي في السباحة: “إن الدورة تأتي ضمن أجندة ومساعي اتحاد السباحة لتطوير ورفد مسابقات السباحة بكوادر وطنية قادرة على إدارة مختلف مسابقات اتحاد السباحة”.
وأشار إلى أن الدورة سوف تتضمن عدة محاور سيتم توزيعها على مدار أربعة ايام وسوف يتم تقسيمها إلى شقين نظري وعملي وتستهدف الطواقم الإدارية واللازمة لإدارة المسابقات، بالإضافة إلى شرح للقانون الدولي للسباحة وسيتم تخصيص محور للأخطاء الفنية في السباحات الأربعة المتمثّلة في الحرة والظهر والصدر والفراشة ومحور عن مقاسات الحوض الأولمبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى