الشباب يتغلب على الباطن

 (د ب أ)- توووفه

عاد فريق الشباب لطريق الانتصارات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) بعدما تغلب على ضيفه الباطن 3 / 1 اليوم السبت في الجولة العاشرة من منافسات الدوري.

وتقدم الشباب بهدف سجله فابيو مارتينز في الدقيقة 18 ، وأضاف نواف العابد الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 48، ثم سجل الباطن هدف تقليص الفارق في الدقيقة 71 عن طريق فابيو ابرو، ثم سجل كريستيان جوانكا الهدف الثالث للشباب في الدقيقة 78.

ورفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، محققا انتصاره الأول بعد هزيمتين وتعادل وهو الانتصار الخامس له في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ثلاث.

في المقابل توقف رصيد الباطن عند 11 نقطة في المركز العاشر، متلقيا هزيمته الثانية على التوالي والخامسة في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.

وجاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وتبادل الفريقين المحاولات للسيطرة على وسط الملعب لاتخاذه كقاعدة لشن الهجمات، وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب بدون وجود خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

وبمرور الوقت استحوذ الشباب على الكرة وفرض سيطرته على مجريات اللقاء وحاول شن هجمات على مرمى الباطن بحثا عن تسجيل الأهداف لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم للباطن، الذي اعتمد على شن الهجمات المرتدة ولكنها لم تكن مؤثرة.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 18 والتي شهدت تسجيل الشباب لهدف التقدم عندما مرر تركي العمار كرة بينية خلف مدافعي الباطن إلى عبد الله الحمدان الذي استلمها في الناحية اليمنى خارج منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى ارتقى إليها فابيو مارتينز وقابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف حاول فريق الباطن التخلي عن حذره الدفاعي ومبادلة الشباب للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل رفض لاعبو الشباب وضغطوا على حامل الكرة من الفريق المنافس من وسط ملعبه ليعود اللعب للانحصار في وسط الملعب مرة أخرى، واختفت الخطورة على المرميين تماما.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة خطيرة لفريق الباطن عندما توغل سعد خيري بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء الشباب وسدد كرة قوية تصدى لها زيد البواردي حارس الشباب لترتد إلى فابيو أبرو الذي سدد الكرة من على حدود منطقة الست ياردات لكنها اصطدمت بأحد لاعبي الشباب وخرجت لركلة ركنية.

بعد تلك الهجمة عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب من جديد رغم وجود محاولات هجومية على استحياء من جانب لاعبي الباطن بحثا عن تسجيل هدف التعادل في المقابل، تراجع لاعبو الشباب قليلا لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الشباب بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الشباب من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، ففي الدقيقة 47 كاد الشباب أن يسجل الهدف الثاني عندما سدد نواف العابد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها الحارس مارتن كومبانيا على مرتين.

بعدها بدقيقة سجل الشباب الهدف الثاني عندما تباطأ الحارس كومبانيا في تمرير الكرة ليقطعها عبد الله الحمدان بتمريرة داخل منطقة الجزاء إلى نواف العابد الذي وضعها إلى داخل المرمى.

ورد الباطن في الدقيقة 50 عندما سدد فابيو ابرو كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الشباب من الناحية اليسرى ولكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

تخلى الباطن عن حذره الدفاعي بعد تلك الهجمة وفرض سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل الأهداف، ساعده في ذلك تراجع لاعبو الشباب لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة الشباك.

وكاد الباطن أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 55 عندما استلم محمد رايحي لاعب الباطن الكرة داخل منطقة جزاء الشباب وسدد كرة أرضية أبعدها الحارس زيد البواردي بأطراف أصابعه قبل أن يشتتها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 57 فرصة خطيرة للباطن عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء الشباب قابلها ضيف الله القرني بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وعاد زيد البواردي، حارس الشباب، للتألق مرة أخرى في الدقيقة 59 عندما سدد محمد رايحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لمسها البواردي بأطراف أصابعه لتصطدم الكرة بالعارضة وتخرج لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 61 أهدر حسن شراحيلي فرصة تسجيل الهدف الأول للباطن عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى لتلمس رأس أحد لاعبي الشباب قبل أن يستلمها شراحيلي على صدره داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لكنها اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 71 سجل فريق الباطن هدفه الأول عندما لعبت كرة خلف مدافعي الشباب لفابيو ابروا ذلي استلمها وراوغ الحارس البواردي ثم وضع الكرة إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل إلا أنه وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد تم اعتبار الهدف صحيح وعدم وجود التسلل.

وعاد ابرو لتهديد مرمى الشباب مرة أخرى عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء الشباب من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية حولها البواردي بأطراف أصابعه لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 78 سجل الشباب الهدف الثالث من هجمة مرتدة عندما لعبت تمريرة خلف مدافعي الباطن إلى ماخيتي ديوب الذي دخل منطقة الجزاء ومرر المرة إلى كريستيان جوانكا الذي سدد الكرة إلى داخل المرمى.

حاول فريق الباطن تسجيل هدف ثان يقلص به الفارق لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي الشباب بالإضافة لتألق الحارس زيد البواردي لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الثاني بدون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الشباب 3 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى