شالكه يقترب من رقم قياسي سلبي عمره 54 عاما

(د ب أ)-توووفه

لم يكن فريق تسمانيا برلين سيحقق الكثير من الأرقام القياسية السلبية في موسم 1965-1966، لولا الفريق الآخر المنافس له في المدينة هيرتا برلين.

والآن أصبح بإمكان فريق هيرتا برلين أن يساعد فريق تسمانيا على خسارة رقم من تلك الأرقام السلبية، إذا لم يخسر أمام شالكه ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم يوم السبت المقبل.

وشهد الموسم الكارثي لفريق تسمانيا برلين، منذ 54 عاما، خوض الفريق 31 مباراة بدون فوز، وفي حال أخفق شالكه في تحقيق الفوز على الملعب الأولمبي ببرلين، سيصل إلى 30 مباراة بدون أي فوز، فيما سيكون على موعد لمعادلة الرقم القياسي حينما يواجه بعدها هوفنهايم نهاية الأسبوع.

وقال هانز جونتر بيكر، قائد تسمانيا برلين في ذلك الوقت والذي يبلغ من العمر 82 عاما الآن في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): ” أنا لا أهتم حقا بتلك المباراة، لكننا غير حريصين على ذلك الرقم بعد الآن”.

لكن بيكر أضاف إنه حتى في حالة مواصلة شالكه عدم تحقيق الانتصارات، فإن فريقه لديه القليل من الأرقام الأخرى مثل تلقي 28 هزيمة في موسم واحد، وحصد ثماني نقاط في الموسم ( عشر نقاط بنظام النقاط الثلاث)، وكذلك تسجيل 15 هدفا واستقبال 108 هدف.

وكان تسمانيا برلين قد حظي بفرصة اللعب في (بوندسليجا) في ذلك الوقت، بعد أن خسر فريق هيرتا برلين رخصة اللعب في المسابقة عقب انتهاكه للقوانين، بدفع أموال إضافية كثيرة لإغراء اللاعبين بالانضمام إلى برلين الغربية والتي كانت جزيرة تحيط بها ألمانيا الشرقية ولم تكن تحظى بشعبية بين اللاعبين.

وتقرر هبوط فريق هيرتا برلين في ذلك الوقت إلى الدرجة الثانية، فيما كان شالكه قد أنهى الموسم السابق وقتها في المركز الأخير.

لكن مسؤولو الكرة الألمانية قرروا زيادة عدد الأندية من 16 إلى 18 ناديا، حيث بقي فريقا شالكه وكارلسروه ضمن أندية الدوري الممتاز، فيما صعد فريقا بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنجلادباخ، فيما حل تسمانيا برلين محل هيرتا.

وبدأ تسمانيا الموسم بالفوز على كارلسروه 2-0 في حضور 81 ألف متفرج في الملعب الأولمبي، لكن الفريق تراجع منذ ذلك الحين، وبدأ ذلك حينما خسر 0-5 أمام مونشنجلادباخ.

ولم ينجح الفريق في تحقيق الفوز حتى المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة حينما تغلب 2-1 على فريق نيونكيرشن، كما أنهى الموسم بالهزيمة0-4 أمام شالكه.

ولم يتعاف فريق تسمانيا برلين من أزمته أبدا، وقدم طلبا بإشهار إفلاسه عام 1973، حيث تم حل النادي.

ويوجد فريق غير رسمي يحمل أسم تسمانيا برلين و يتواجد في دوري الدرجة الخامسة، حيث يأمل ذلك الفريق في أن لا يكسر شالكه الرقم القياسي المسجل بأسم تسمانيا.

وتظهر الصفحة الرسمية الخاصة بالفريق عبر موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، أن حتى الإعلام الإسباني مهتم بقصة الفريق في الوقت الذي يقترب شالكه من تهديد رقمه القياسي السلبي، حيث يبيع الفريق قمصانا تحتوي على السجل السلبي لتسمانيا برلين في مشاركته في ذلك الموسم من المسابقة.

وقال ألمير نوميتش رئيس النادي في تصريحات لصحيفة “كيكر” الرياضية: “بمجرد شعورنا بأن الرقم القياسي للفريق بات مهددا قليلا في السنوات الماضية، حصلنا على الكثير من الإعلانات المجانية عبر ألمانيا”.

وأضاف: “بغض النظر عن كونك في ميونخ أو دوسلدورف أو أي جزء آخر من ألمانيا، الجميع يعرف ويتشارك تلك القصة عن تسمانيا برلين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى