بعد الجولة الثالثة.. السويق يزاحم السيب في الصدارة

توووفه- لؤي الكيومي

اختتمت منافسات الجولة الثالثة من دوري عمانتل لكرة القدم، والتي شهدت إقامة 7 مباريات على ملاعب المجمع الرياضي بالرستاق والمجمع الرياضي بصحار والمجمع الرياضي بنزوى واستاد السيب الرياضي.

وتفوق السيب على نزوى وظفار على الرستاق والسويق على النهضة والمصنعة على صحم ونادي عمان على مسقط، فيما حسم التعادل مباريات بهلاء مع النصر وصحار مع الإتحاد.

قفز السيب إلى صدارة جدول الترتيب برصيد 7 نقاط بعد فوزه الثمين على ضيفه نزوى بثلاثية نظيفة على استاد السيب الرياضي.

السيب تحت قيادة مدربه برونو ميجيل أعاد الثقة لنفسه ونجح في العودة إلى سكة الانتصارات بعد أن عالج مشاكله الهجومية التي ظهرت في لقاء الإتحاد السابق وسجّل ثلاثية تناوب عليها مازن السعدي وعبدالعزيز المقبالي وخالد البريكي.

السكر والحليب يأمل في الحفاظ على الرتم التصاعدي وتجاوز بعض الضغوطات التي طرأت مؤخراً على الفريق نظير الإمكانيات المميزة التي يمتلكها والمطالبة الدائمة من جماهيره ومحبيه بتقديم الأفضل كما هو الحال في الموسم الفائت، الثلاثية التي حققها السيب جلبت الكثير من المكاسب منها إعادة الثقة في نفوس اللاعبين والتنوع الفني الذي يشهده الفريق على مستوى التسجيل والصناعة.

من جهته فشل نزوى في استعادة نغمة الانتصارات ومُني بخسارته الثانية توالياً، الفريق الصاعد حديثاً لدوري الكبار لم يبال بالنشوة التي اجتاحت الفريق بعد البداية الجيدة بالفوز على النهضة، وأصبح يحتل المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

وواصل ظفار انطلاقته القوية وعاد من المجمع الرياضي بالرستاق بالنقاط الثلاث، بالفوز على الرستاق، ظفار بعد أن تخلص من الفارق النقطي -6 في الجولة الفائتة بدأ مشوار حصد النقاط وواصل سلسلة انتصاراته وهي الأفضل بين فرق الدوري، رشيد جابر مدرب الزعيم تعامل مع المباراة بمنطقية وحجّم الخطورة التي قد يشكلها الفريق المضيف إضافة إلى استغلال توهّج مهاجمه لاوسن بيكاي هدّاف المسابقة وبقية اللاعبين، الفريق الأحمر أصبح في المركز السابع برصيد 3 نقاط.

نادي ظفار

في المقابل فإن الرستاق فشل في العودة إلى سكة الانتصارات التي بدأها في الجولة الأولى وانقطعت مع لقاءات الجولة الثانية، العنابي لم يرتق للمستوى المطلوب في لقاء الجولة الثالثة وظل عند رصيده النقطي السابق في المركز الثامن.

وعلى أرضية المجمع الرياضي بصحار ضرب المصنعة مضيفه صحم بقوة واكتسحه بخماسية مقابل هدف في لقاء شكّل أزمة حقيقية داخل البيت الأزرق، المصنعة واصل تألقه وحقق الفوز الأخير على أزرق الداخلية نزوى بنقاط جديدة وهذه المرة من أزرق الباطنة ورفع رصيده إلى النقطة السادسة في المركز الرابع، بينما ظلّ صحم في ذيل الترتيب بـ-6.

ولم تكن زيارة النهضة إلى المجمع الرياضي بالرستاق سعيدة بعد أن تلقى الخسارة الثانية له هذا الموسم أمام ضيفه السويق، النهضة واصل تواجده في المركز قبل الأخير برصيد -3 بينما أكد السويق على نواياه القوية هذا الموسم بالمنافسة على المراكز الأولى وأصبح ثاني الترتيب بفارق الأهداف عن المتصدر السيب برصيد 7 نقاط.

عمان ومسقط- موسم 2020-20201

وتفوق نادي عُمان على مسقط بهدفين دون رد على استاد السيب الرياضي، عُمان بقيادة المدرب علي الخنبشي سلك طريق الانتصارات في الجولة الفائتة ويبدو أنه عاقد العزم على مواصلة السير فيه رافعاً رصيده إلى النقطة السادسة في المركز الثالث، بينما فشل مسقط في تذوق طعم الانتصار وظل عند رصيد النقطة في المركز الثاني عشر.

وحسم التعادل الإيجابي مواجهة صحار سادس الترتيب “4 نقاط” مع ضيفه الإتحاد صاحب المركز الحادي عشر “نقطتين”، فيما خيّم التعادل السلبي على لقاء بهلاء عاشر جدول الترتيب “نقطتين” مع النصر خامس الترتيب “5 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى