ليفربول يسعى لتأمين الصدارة وسط ترقب المنافسين

(د ب أ)-توووفه

العام الجديد يبدأ غدا الجمعة بتواجد ليفربول حامل اللقب في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكن المنافسة أصبحت على أشدها في هذه المرحلة من الموسم المثير.

ويتصدر ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب الدوري الإنجليزي بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد والذي تفصله أربع نقاط فقط عن ساوثهامبتون صاحب المركز التاسع، في ظل منافسة حوالي نصف عدد الأندية على احتلال المقاعد الأولى بجدول الترتيب.

وتعادل ليفربول مرتين متتاليتين ليشعل الصراع على الصدارة ، وفي ظل غياب ثلاثي خط دفاع الفريق جويل ماتيب وفيرجيل فان دايك وجو جوميز، فإنه يواجه مهمة شاقة في سبيل الاستعداد لملاقاة مضيفه ساوثهامبتون يوم الاثنين.

وقال لاعب الوسط جيمس ميلنر إن العام الجديد يقدم الفرصة لليفربول للضغط مجددا والاحتفاظ باللقب الذي حصده في الموسم الماضي بعد غياب 30 عاما.

وقال ميلنر للموقع الرسمي لليفربول “أعتقد أنه من الإيجابي التواجد في الصدارة”.

وأضاف: “لقد اهدرنا نقاط، يبدو أن الجميع يفقد النقاط، مانشستر يونايتد سجل مسيرة جيدة ويبدو هو الوحيد الذي لم تتراجع نتائجه خلال المباريات الأخيرة ، من المهم أن نستعيد توازننا الآن ونحقق بعض الانتصارات”.

وأوضح ميلنر أن القيود الخاصة بفيروس كورونا المستجد وتزايد أعداد المصابين بالعدوى في البلاد يجعل هذا الموسم مختلفا عن أي موسم أخر.

وأكد: “العالم في وضع غريب للغاية الآن ، وكذلك كرة القدم”.

وتابع: “الجميع انقلبت حياتهم رأسا على عقب، الأمر شاق من الناحية الذهنية بالنسبة للجميع كما هو الحال بالنسبة لكرة القدم، اتمنى الخروج من كل هذا وكذلك على مستوى كرة القدم، علينا أن نواصل الابتعاد عن كل هذه الأمور”.

وبإمكان مانشستر يونايتد أن يقتسم الصدارة مع ليفربول حال فوزه على استون فيلا صاحب المركز الخامس غدا الجمعة.

وفاز مانشستر بقيادة مدربه اولي جونار سولشاير في ثلاث من أخر أربع مباريات ليتقدم إلى الوصافة ، بعد بداية باهتة للموسم.

لكن ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر الذي سجل هدف الفوز في شباك وولفرهامبتون في المباراة الأخيرة، أكد ضرورة استبعاد التفكير في المنافسة على اللقب.

وأشار: “لا يمكننا النظر بعيدا، إننا فريق لازال يعمل كثيرا على نفسه والتمعن في جدول الترتيب في هذه المرحلة المبكرة للغاية من الموسم يبدو أمرا غبيا بعض الشيء بالنسبة لنا”.

وأضاف: “علينا أن نتعامل مع كل مباراة على حده وإذا تمكنا من تحقيق الفوز (مثل المباراة الماضية) سنرى إلى أين سيأخذنا ذلك في نهاية الموسم”.

وقد يصبح إيفرتون على بعد نقطة وحيدة من الصدارة إذا فاز على ويستهام يونايتد غدا الجمعة، بعد تأجيل مباراته الأخيرة مع مانشستر سيتي الذي تفاقمت أزمة فيروس كورونا بين صفوفه.

ويعود ريتشارليسون إلى صفوف إيفرتون بعد تعافيه من ارتجاج بالمخ، لكن صانع اللعب الكولومبي خاميس رودريجيز لم يتعاف بعد من إصابته في ربلة الساق (السمانة).

ويخرج مانشستر سيتي لملاقاة تشيلسي يوم الأحد إذا كانت الظروف مواتية لخوضه المباراة.

ويلتقي يوم السبت توتنهام مع ليدز يونايتد المنتشي بالفوز على ملعب وست بروميتش البيون بخمسة أهداف دون رد.

ويخرج شيفيلد يونايتد متذيل جدول الترتيب لملاقاة كريستال بالاس فيما يلتقي وست بروميتش صاحب المركز الثاني من القاع مع ارسنال ويلتقي برايتون مع وولفرهامبتون يوم السبت.

ويلتقي يوم الأحد فولهام مع مضيفه بيرنلي ونيوكاسل مع ليستر سيتي صاحب المركز الثالث..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى