مارسلينو: تدريب أثلتيك بلباو تحد كبير

 (إفي) – توووفه

أكد مارسلينو جارسيا تورال الثلاثاء خلال مراسم تقديمه كمدرب جديد لأثلتيك بلباو الإسباني أنه “متأكد تماما” من أنه لم يقلل من “احترام أثلتيك” في تصريحات سابقة “منذ سنوات كثيرة”، وأثارت استياء النادي الباسكي.

وقال مارسلينو أثناء المؤتمر الصحفي داخل ملعب (سان ماميس) “الأمر حدث منذ سنوات كثيرة. متأكد تماما من أنني لم أقلل أبدا من احترام أثلتيك. إذا كان البعض يعتقد أنني أخطأت، فأعتذر لهم”.

وأكد أن تصريحاته دائما ما تهدف إلى “حماية مصالح الأندية التي يدربها، وكذلك لاعبيه”.

وحول اختيار الإدارة له لتدريب “أسود الباسك”، أكد أن “الأمور سارت سريعا، وليس هناك وقت للتفكير، ولكن لاتخاذ القرار”.

وتابع “جذبتنا أفكار النادي، ونمتلك طموحات كبيرة. أي مدرب يدرك قيمة هذا النادي، وهذا الملعب العظيم. إنها تجربة رائعة، وتحدي مثير”.

وكان مارسلينو قد قاد المران الأول له مع الفريق الباسكي الاثنين استعدادا للاختبار الأول القوي أمام برشلونة الأربعاء على ملعب (سان ماميس) ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الثانية من الليجا.

وستتواصل الاختبارات من العيار الثقيل لصاحب الـ55 عاما، حيث سيواجه أتلتيكو مدريد يوم السبت المقبل على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) في الليجا، وبعدها بأيام ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر.

وكانت إدارة أثلتيك بلباوقد قررت الأحد إقالة مدربه جايزكا جاريتانو وجهازه المعاون بعد ساعات قليلة من تحقيق الفوز على إلتشي (1-0) في الليجا.

وتسلم جاريتانو قيادة الفريق الأول في الخامس من ديسمبر/كانون أول 2018، وخاض معه 89 مباراة خلال تلك الفترة وكان أبرز إنجازاته معه الوصول لنهائي كأس الملك في الموسم المنصرم، والذي لم يُلعب حتى الآن بسبب تفشي جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى