بايرن في اختبار صعب

(د ب أ)- توووفه

يدخل فريق بايرن ميونخ اختبارا صعبا عندما يواجه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الجمعة في الجولة الخامسة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويلتقي لايبزج مع بوروسيا دورتموند بعد غد السبت، فيما يرغب شالكه في تفادي معادلة الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية التي فشل فيها فريق في تحقيق الفوز في جولة مثيرة بالبوندسليجا.

ويتصدر بايرن ميونخ، حامل اللقب في آخر ثمان مواسم، ترتيب الدوري بفارق نقطتين أمام لايبزج، ولكنه لا يضمن أي شيء عندما يواجه مونشنجلادباخ غدا الجمعة، خاصة وأن بايرن خسر في آخر مباراة له على ملعب مونشنجلادباخ كما خسر  ثلاث مرات في آخر خمس مباريات أقيمت على ملعب مونشنجلادباخ.

وكان دورتموند هو المنافس الرئيسي لبايرن في السنوات الأخيرة ولكن لايبزج تحدى هذا الوضع مؤخرا، وعندما يلتقي دورتموند ولايبزج بعد غد السبت، سيسعى دورتموند لإثبات أن الفريق مازال في دائرة المنافسة وسيبحث عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي على ملعب لايبزج.

وفي ذات اليوم أيضا، سيسعى شالكه لتحقيق الفوز على هوفنهايم لتفادي عدم تحقيق الفوز للمباراة الـ31 على التوالي بالبوندسليجا، وفي حال عدم تحقيق الفوز سيعادل شالكه أسوأ رقم لفريق فشل في تحقيق الفوز وهو تسامانيا برلين الذي حققه في موسم 1965-1966.

وهيمن بايرن ومونشنجلادباخ على الدوري في السبعينات وعودة بوروسيا مونشنجلادباخ للمنافسة على المراكز الأولى أعاد إشعال التنفس في مباريات الفريقين.

وتعثر مونشنجلادباخ في بداية الموسم الحالي، حيث يبتعد بفارق 12 نقطة عن المتصدر، ويبعد بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز السابع برصيد 21 نقطة، ولكن الفريق متشوق لتهديد بايرن مثلما فعل في آخر مباراة جمعتهما على ملعبه في كانون أول/ديسمبر 2019 عندما فاز 2-1.

وفي تلك المباراة سجل رامي بن سبعيني هدفي مونشنجلادباخ ولكن يرجح ألا يلعب مباراة الغد بشكل كامل خاصة وأنه شفي لتوه من الإصابة بفيروس كورونا، بينما يعمل بايرن ميونخ بكد لتجهيز سيرج جنابري للمباراة.

وقال ماركو روز مدرب مونشنجلادباخ: “المباريات أمام بايرن دائما ما تكون مميزة. نريد الخروج بشيء من المباراة، هذا مهم بالنسبة لوضعنا”.

ويسعى هانسي، فليك، مدرب بايرن والذي قاده للفوز بالثلاثية الموسم الماضي، لتفادي التأخر في النتيجة مثلما حدث في المباريات الأخيرة للفريق، بما في ذلك مباراته الأخيرة أمام ماينز الذي كان متقدما في النتيجة 2-0 قبل أن يقلب بايرن تأخره إلى فوز 5-2.

وقال جوشوا كيميتش لاعب بايرن: “هدفنا يحب أن يكون التقدم في نتيجة المباراة، وبعد ذلك سنفوز بالمباريات بطريقة أسهل. دائما ما يتطلب هذا الكثير من الطاقة”.

وأكد لايبزج، الذي ودع دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي من الدور قبل النهائي، أنه أكبر تهديد لبايرن، وهذا عزز طموح الفريق.

وقال لوكاس كولسترمان لاعب لايبزج لمجلة “كيكر” الألمانية اليوم الخميس: “بعد أن طرقنا الباب في السنوات الماضية من الممكن أن يكون لدينا الطموح للبقاء في المنافسة على اللقب”.

وعن مباراة الفريق أمام بوروسيا دورتموند بعد غد السبت، قال: “بالطبع، هي مباراة مهمة للغاية. بالنظر إلى جدول الترتيب سيكون من الجيد للغاية أن نحقق الفوز”.

وابتعد دورتموند عن الصدارة في الجولات الأخيرة بسبب أداء غير مكتمل ولكنه عاد لطريق الإنتصارت في الجولة الماضية بفوزه على فولفسبورج 2-0 ولكن يحتاج الفريق للفوز على لايبزج للبقاء في دائرة المنافسة.

وحث سيبستيان كيل أحد مسؤولي النادي على تقديم ثقافة أداء جيد في الملعب في هذا الوضع غير المعتاد للنادي، مضيفا: “بالتأكيد سيكون لايبزج مقياسا لنا”.

في الوقت نفسه يمر شالكه بظروف صعبة للغاية أكثر من دورتموند ويحتاج للفوز ليس فقط لتفادي معادلة رقم تاسمانيا ولكن من أجل معركته في المنافسة على البقاء، خاصة وأن الفريق يحتل المركز الأخير بعد أن حصد أربع نقاط فقط من 14 مباراة ويبتعد بفارق سبع نقاط عن المنطقة الدافئة بجدول الترتيب.

واستعاد الفريق خدمات مدافعه السابق سياد كولاسيناك على سبيل الإعارة، وصرح بأنه يريد “مساعدة الفريق وتحمل المسؤولية”، مؤكدا أن الفريق لديه الإمكانات لتفادي الهبوط.

ولكن شالكه بدأ العام وأول مباراة مع مدربهم الرابع هذا الموسم كريستيان جروس بالخسارة 0-3 أمام هيرتا برلين.

وقال سيبستيان هونيس مدرب هوفنهايم، الذي يتعرض لضغط كبير لاحتلال فريقه المركز الثالث عشر إن “وضع شالكه غير مهم بالنسبة لنا”.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم السبت يلتقي يونيون برلين، صاحب المركز الخامس، مع فولفسبورج، صاحب المركز السادس، فيما يلتقي باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، ويلتقي فرايبورج مع كولون، ويلعب ماينز مع آينتراخت فرانكفورت.

وفي المباريات التي تقام يوم الأحد المقبل، يلتقي أوجسبورج مع شتوتجارت، وأرمينيا بيلفيلد مع هيرتا برلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى