بايرن ميونيخ يقسو على باير ليفركوزن بسداسية ويصعد لنهائي كأس ألمانيا

 

تأهل فريق بايرن ميونيخ للمباراة النهائية بكأس ألمانيا لكرة القدم، بعدما اكتسح مضيفه باير ليفركوزن 6 / 2 مساء الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

وسجل أهداف بايرن ميونخ خافي مارتينيز في الدقيقة الرابعة، وروبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة، وتوماس مولر (هاتريك) في الدقائق 52 و 63 و78 وتياجو ألكانتارا في الدقيقة 60.

فيما سجل هدفي باير ليفركوزن لارس بيندر في الدقيقة 16 وليون بايلي في الدقيقة 72.

ويلتقي بايرن ميونخ في المباراة النهائية، الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية، التي تجمع بين شالكه وآينتراخت فرانكفورت مساء الأربعاء.

وكان بايرن ميونيخ توج بلقب الدوري (بوندسليجا) لهذا الموسم في الجولة التاسعة والعشرين، محققا لقبه السادس على التوالي في البوندسليجا.

يذكر أن بايرن ميونيخ هو النادي الألماني الأكثر تتويجا بلقب الكأس حيث فاز باللقب 18 مرة سابقة كان آخرها في موسم 2015 / 2016، فيما فاز باير ليفركوزن باللقب مرة واحدة كانت في موسم 1992 / 1993.

وصعد بايرن ميونيخ لهذا الدور بتغلبه على كيمنيتسر 5 / صفر في الدور الأول، ثم الفوز في الدور الثاني، على لايبزج 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1/1 ، ثم الفوز على بوروسيا دورتموند 2 / 1 في دور الستة عشر ثم الفوز 6 / صفر على بادربورن في دور الثمانية.

وتأهل باير ليفركوزن إلى هذا الدور بعد الفوز على كارلسروه 3 / صفر بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، ثم الفوز على يونيون برلين 4 / 1 في الدور الثاني، ثم الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ 1 / صفر في دور الستة عشر، ثم الفوز في دور الثمانية على فيردر بريمن 4 / 2 في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/ 2.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، خاصة من جانب بايرن ميونخ الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى ليفركوزن، بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، في المقابل، تراجع لاعو ليفركوزن إلى وسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى كشر بايرن ميونخ عن أنيابه الهجومية، عندما مرر جيروم بواتينج كرة عرضية رائعة داخل منطقة جزاء فريق باير ليفركوزن استقبلها توماس مولر بتسديدة قوية تصدى لها الحارس بيرند لينو لترتد إلى خافي مارتينيز الذي حولها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

واصل بايرن ميونخ سيطرته على المباراة، بحثا عن إضافة هدف ثان وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة التاسعة، عندما توغل فرانك ريبيري من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ليقابلها روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

تخلى باير ليفركوزن عن حذره الدفاعي قليلا وبدأ مبادلة بايرن ميونخ للهجمات، بحثا عن تسجيل هدف يعيد الفريق لأجواء المباراة.

وفي الدقيقة 16 عاد باير ليفركوزن لأجواء المباراة بتسجيل هدف تقليص الفارق عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ ليبعدها ماتس هوميلز قبل أن ترتد إلى كاي هافترس الذي قابلها بتسديدة قوية لتصطدم بأحد مدافعي بايرن ميونخ، قبل أن يقابلها لارس بيندر بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بحثا عن تسجيل الأهداف، ولكن كلاهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي كادت ان تشهد هدف التعادل لليفركوزن، فبعد حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ، سدد سفين بيندر لاعب باير ليفركوزن تسديدة قوية تصدى لها أولريش على مرتين.

ورد بايرن ميونخ بعدها بدقيقة واحدة عندما سدد توماس مولر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بيرند لينو، حارس ليفركوزن، على مرتين.

وفي الدقيقة 37 أنقذ أولريش فريقه من هدف مؤكد عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء بايسرن ميونخ، ليبعدها المدافعون قبل أن تتهيأ أمام كريم بلعربي الذي قابلها بتسديدة قوية تصدى لها أولريش.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية في الدقائق المتبقية من هذا الشوط ولكن بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، أصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بحثا عن تسجيل الأهداف وإن مالت الكفة قليلا ناحية باير ليفركوزن.

وفي الدقيقة 50 وصلت الكرة إلى كريم بلعربي داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ ليصبح في مواجهة أولريش، وسدد كرة قوية أنقذها أولريش بأطراف أصابعه لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

ورد بايرن ميونخ في الدقيقة 52 بتسجيل الهدف الثالث عندما مرر تياجو ألكانتارا كرة بينية إلى توماس مولر داخل منطقة الجزاء استلمها بقدمه اليمنى، وسددها لحظة سقوطه على الأرض وخروج لينو من مرماه إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 59 ألغى الحكم هدفا لمصلحة فريق ليفركوزن عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ، ارتقى إليها لارس بيند وقابلها بضربة رأس لتصل إلى كيفين فولاند على حدود منطقة الست ياردات ليسددها إلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغاه بداع تسلل فولاند.

وفي الدقيقة 60 سجل تياجو ألكانتارا الهدف الرابع لبايرن ميونخ عندما مرر ريبيري كرة بينية إلى آرين روبين، الذي تعثر في الكرة لترتد إلى ألكانتارا داخل منطقة الجزاء الذي راوغ مدافعي ليفركوزن وسدد كرة متقنة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 63 سجل بايرن ميونخ الهدف الخامس، عندما انطلق رافينيا من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها آرين روبين بتسديدة قوية اصطدمت بمولر وهي في طريقها نحو الشباك لتسكن المرمى.

وفي الدقيقة 72 سجل ليون بايلي الهدف الثاني لباير ليفركوزن بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 78 سجل توماس مولر الهدف الثالث له والسادس لفريقه، عندما لعبت كرة طولية إلى مولر داخل منطقة الجزاء ليستلمها على صدره ثم استدار وسدد كرة أرضية إلى داخل المرمى.

وأنقذ لينو حارس مرمي باير ليفركوزن فريقه من هدف مؤكد، عندما لعبت ركلة ركنية في الدقيقة 86 قابلها خافي مارتينيز بضربة رأس قوية إلا أن لينو تصدى لها بأطراف أصابعه لتصطدم بالقائم قبل أن تخرج لركلة ركنية لتلعب الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها الدفاع لترتد إلى آرين روبين خارج منطقة الجزاء ليسددها بقوة لكن لينو حولها لركلة ركنية لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة دون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ على باير ليفركوزن 6 / 2.

 


توووفه

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى