بايرن وليفركوزن يتطلعان لتجاوز الكبوة

(د ب أ)-توووفه

تختتم منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم بمباراتي باير ليفركوزن أمام آينتراخت فرانكفورت، غدا الثلاثاء، وبايرن ميونخ أمام هولشتاين كيل بعد غد الأربعاء، وسيسعى كل من بايرن وليفركوزن إلى الفوز لنفض غبار الكبوة التي تعرض لها في الدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع.

ويحل بايرن ضيفا على هولشتاين كيل نادي الدرجة الثانية مساء الأربعاء بعد أن خسر أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 2-3 مساء الجمعة في مباراة أهدر خلالها بايرن تقدمه بهدفين، حيث قلب مونشنجلادباخ موازين المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف بعدها ليخرج الفريق البافاري صفر اليدين.

أما باير ليفركوزن، فسيلتقي آينتراخت فرانكفورت للمرة الثانية خلال عشرة أيام، ويتطلع إلى استعادة مذاق الانتصارات بعد أن أخفق ليفركوزن في تحقيق أي انتصار في مبارياته الثلاث الماضية بالدوري حيث شهدت خسارته أمام بايرن ميونخ 1-2 وأمام آينتراخت فرانكفورت بالنتيجة نفسها قبل أن يتعادل مع فيردر بريمن 1-1 أمس الأول السبت.

وكان من المفترض أن تقام المباراتين الأخيرتين في الدور الثاني من كأس ألمانيا في كانون أول/ديسمبر الماضي، لكن بايرن ميونخ وباير ليفركوزن نجحا في الحصول على الموافقة على التأجيل للتخفيف من ضغط مباريات الفريقين في ذلك الوقت شيئا ما.

لكن المباراتين أضيفتا إلى جدول مباريات كانون ثان/يناير الجاري، ورغم أن بايرن ميونخ حامل لقب الدوري لا يزال يتربع على الصدارة، يفتقد الفريق البافاري حالته المعهودة.

ويبدو أن أجازة الكريسماس القصيرة لم تكن كافية لإعادة شحن طاقة الفريق، وقد ارتكب عدة أخطاء كلفته الهزيمة أمام مونشنجلادباخ بعد أن كان متقدما 2-0.

وقال ليون جوريتسكا لاعب خط وسط بايرن ميونخ: “نتلقى العديد من الأهداف في الوقت الحالي.”

وأضاف: “علينا أن نقدم المستوى الذي ظهرنا به خلال أول نصف ساعة من المباراة الماضية، كي نعود إلى مسارنا عبر مباراة يوم الأربعاء.”

أما هولشتاين كيل الذي يحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، فليس لديه ما يخسره، وقال أولي فيرنر مدرب الفريق :”سنرى ما سيقدمه بايرن. ثم نرى ما يمكننا تقديمه. وبعدها نرى ما سيحدث.”

وسيلتقي الفائز في مباراة هولشتاين كيل وبايرن ميونخ، فريق الدرجة الثانية دارمشتاد في الدور الثالث (دور الستة عشر) بينما يلتقي الفائز في مباراة باير ليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت، فريق روت فايس إيسن، وهو الفريق الوحيد من الدرجة الرابعة الذي لا يزال يتنافس في بطولة الكأس.

وكما هو الحال في بايرن، يبدو أن باير ليفركوزن يعاني من الإجهاد وقد لجأ المدرب بيتر بوس لإراحة اللاعب الشاب الموهوب فلوريان فيرتز أمام بريمن، ولم يعلن قراره بعد بشأن عودة اللاعب في مواجهة آينتراخت.

وقال بوس: “هو يشعر بالضغط. ليس مصابا لكننا لا نريد أن يتعرض للإصابة.”

وكان باير ليفركوزن قد حافظ على صدارة البوندسليجا حتى مطلع الأسبوع السابق للكريسماس، لكنه تلقى الهزيمة أمام بايرن ميونخ ليفتنقد الصدارة ثم خسر أمام آينتراخت وتعادل مع بريمن ليصبح متأخرا في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف المتصدر بايرن ميونخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى