السلطنة تطلق أول دوري نسائي لكرة القدم

مسقط-  توووفه

ينطلق مطلع مارس المقبل أول دوري منظم لكرة القدم النسائية داخل الصالات في سلطنة عمان، ضمن خطط وبرامج الاتحاد العماني لكرة القدم للاهتمام بكرة القدم النسائية وتطويرها.

وخاطب الاتحاد العماني لكرة القدم كافة الأندية من أجل المشاركة في هذا الدوري مع تقديم حزمة من الجوانب التحضيرية للأندية والمتمثلة في العديد من الدورات والورش حتى تكون المشاركة فاعلة لتشكيل منتخب للسلطنة للمشاركة في البطولات العربية والآسيوية والدولية، وفقا لوسائل إعلام عمانية.

وقال سعيد بن عثمان بن محمد البلوشي الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد إن الاتحاد سيقدم دعما ماديا لكل الأندية المشاركة إضافة إلى جوائز تحفيزية للأندية الفائزة بالمراكز الأولى.

وحث البلوشي الأندية على الاهتمام بالعنصر النسائي ومنحه الفرصة لممارسة اللعبة مشيرا إلى أن الاتحاد سوف يوفر البيئة المناسبة حتى يظهر الدوري بالشكل الذي يتناسب مع انطلاقته الأولى، وسيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل شروط وقواعد الدوري وآلية التسجيل.

مضيفا أن هناك بطولة للجامعات والمدارس والمؤسسات والفرق الأهلية في الثلث الأخير من مايو 2021.

وأكد الأمين العام المدير التنفيذي أن هناك موافقة حتى الآن من 11 ناديا للمشاركة في هذا الدوري ونأمل التجاوب من الأندية للمشاركة في أول دوري منظم ليكون انطلاقة حقيقية للعبة وتحت إشراف رابطة الدوري وفق آلية واضحة في التسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى