نادي الخابورة يواصل اهتمامه بالكاراتيه

توووفه- خليل التميمي
تصوير- مراد البلوشي

حرص مجلس إدارة نادي الخابورة الرياضي الثقافي، وعلى رأسه سعادة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني على أن تكون رياضة الكاراتيه حاضرة في أنشطة النادي المختلفة من خلال إنشاء مدرسة الشوتوكان للكاراتيه بالنادي.

وقامت الإدارة بتوفير المتطلبات الخاصة بدءا من إسناد مهمة التدريب إلى المدرب والحكم الدولي سالم بن درويش القطيطي الحاصل على الدان السادس في هذا المجال، ويساعده المدرب وليد بن زاهر الحوسني الحاصل على الدان الثاني.

وتم وضع برنامج التدريب في الفترة الصباحية يومي الجمعة والسبت، يركز فيه المدرب على رفع اللياقة البدنية وحركات الإطالة والمرونة والتحمّل قبل الدخول في الدروس الخاصة في أساسيات اللعبة للأحزمة المختلفة من الكيو العاشر إلى الحزام الأسود حيث تخضع مراحل التدريب لكل كيو 3 أشهر يتدرب فيها اللاعب على أساليب معينة قبل الاختبار، ليصل إلى مرحلة متقدمة، وتطول مدة التدريب في مرحلة الحزام البني التي تسبق الحزام الأسود.

بدأ نشاط الكاراتيه بنادي الخابورة برغبة قويه لإدارة النادي مما سهل على المدرب العمل باحترافية وساهم في تطوير مستوى اللاعبين كما ساعد اللاعبون بالجدية في التدريب والحضور والالتزام بوقت التدريب حيث بدأ التدريب عام 2019م بشكل رسمي، ومؤخراً تم ترقية عدد من المنتسبين حديثا إلى للحزام الأصفر بعد إكمال المدة المقررة واجتياز الاختبار حيث أصبح عدد الحاصلين على الحزام الأسود 4.

ولايزال التسجيل مستمرا لمن يرغب من أبناء الولاية ومن محبي هذه الرياضة، بهدف نشرها على مستوى السلطنة تماشيا مع توجيهات اللجنة العمانية للكاراتيه التي يرأسها العميد سعيد بن صالح العزري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى