حبظة يفتح النار على التحكيم في الدوري

صلالة- توووفه

قال مدين بن أحمد حبظة أمين السر العام بنادي النصر: “خسرنا ثلاث نقاط مهمة في مشوار الدوري ولكن الفريق قادر على التعويض في المواجهات القادمة”.

وأضاف:” اللاعبون والجهاز الفني قدموا مردودا إيجابيا وتعاملوا جيدا مع مجريات اللقاء، نشكرهم على ما تم تقديمه، رغم أننا كنا نتوقع الأفضل من قبل بعض اللاعبين ولكن هذه ظروف المباريات”.

وأكد على أن مجلس الإدارة لديه كل الثقة في اللاعبين والجهاز الفني والإداري:” نعي أن فترة الدوري مضغوطة، مع تداخل مسابقة الكأس، نأمل أن يستمر الفريق في تحقيق الانتصارات خلال المرحلة القادمة، مر الفريق ببعض الظروف كإصابة عدد من اللاعبين، أثرت على الفريق خاصة الحارس إبراهيم المخيني وسليم الشبيبي وسامي مبارك وتخلف عمر عادل لظروف عمله ولكن المجموعة المتواجدة تقوم بدورها، سوف نحقق النتائج الإيجابية في قادم المشوار”.

وفيما يتعلق بحكم المباراة في مواجهة ظفار قال إن قراراته أثرت بشكل كبير على مجريات المباراة خصوصا أن النصر في فترة من فترات المباراة كان منتشيا وتمكن من إحراز هدف السبق إلا أن ضربة الجزاء أثرت بشكل كبير في نفسية اللاعبين وتعاملهم مع المباراة، كان قرارا مجحفا، وغير مقبول بتاتا”.

وأكمل:” إذا لم يكن الحكم في مستوى حدث كمباراة الديربي فهذه إشكالية كبيرة وعلينا أن نبحث عن حلول من خلال إضافة الحكم الخامس والسادس أو من خلال تقنية فار أو الاستعانة بحكام من خارج السلطنة بهدف رفع الضغط عن الحكام إذا كانوا غير قادرين على تحمله، ل
هناك أخطاء لا يمكن إلا أن نقول عنها بدائية يرتكبها حكم من النخبة”.

وتابع:” كثرت الأعذار من لجنة الحكام بأن الحكم بشر ويخطئ، ولكن من سيعوضني عن أخطاء الحكم؟ أتمنى عدم التعليق على شماعة أن الحكم جزء من اللعبة ويخطئ، كلنا نعلم ذلك ولكن على الحكم أن يطور نفسه ويكون أكثر دقة في اتخاذ القرار”.

وواصل:” نلاحظ ضعف شخصية بعض الحكام أمام لاعبي المنتخب، شاهدنا تطاولا بصوت عال مع الحكام وليس هنالك ردة فعل من قبل الحكم، هناك علامة استفهام على الحكم عمر اليعقوبي خلال سير المباراة حيث كان أمامه أكثر من حالة تعمد بالضرب باستخدام اليد الواضح على لاعبي النصر ولم يشهر حتى بطاقة صفراء، نتمنى أن يكون كل حكم صريحا مع نفسه ويعطي كل ذي حق حقه ونحن في نادي النصر لا نطالب بغير العدالة فقد تعرضنا للظلم خلال أسبوع، فليس مقبولا خلال مباريتين متتاليتين نفس المستوى ونفس الشكل، ردة فعل كبيرة من إدارة النادي ومحبيه ومنتسبيه، سيكون التوجه القادم في التعامل مع مثل هذه المعطيات، وسوف نسجل رسالة شديدة اللهجة فنحن متعاونون إلى أبعد الحدود، ولكن للصبر حدود، لذلك خلال المرحلة القادمة الخطأ بالنسبة لنا غير مقبول”.

وفي ختام حديثه أشاد امين السر العام بنادي النصر بجهود اللاعبين وعطائهم، وتمنى أن يواصل الفريق سكة الانتصارات.

وكان تم إلغاء ضربة جزاء للنصر بعد تنفيذها من قبل المهاجم عبدالرحمن الغساني بداعي التمويه خلال مباراة النصر ونادي عمان ضمن الجولة الرابعة، والتي لاقت ردود فعل كبيرة وأجمع الكل ومنهم الخبير التحكيمي باتحاد القدم على أن الحكم لم يوفق في إلغاء الهدف، كما تعرض النصر لظلم التحكيم خلال مجريات مباراة الديربي الماضية عندما احتسب حكم المباراة عمر اليعقوبي ضربة جزاء لظفار إثر عرقلة الغاني لاوسن بيكاي إلا أن الإعادة عبر القناة الرياضية أثبتت أن العرقلة كانت خارج خط منطقة الجزاء وهذا ما أجمع عليه جميع المتابعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى