لايبزج وليفركوزن يسعيان لاستغلال تراجع بايرن

(د ب أ)-توووفه

بدأ فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم الموسم الحالي كبطل لأوروبا وباحثا عن التتويج بالدوري (البوندسليجا) للمرة التاسعة على التوالي، ولكن نقاط الضعف بالفريق ظهرتللنور في الموسم الذي ضربه فيروس كورونا، ويظل السؤال الحالي هو هل يتمكن منافسا بايرن من استغلال هذا الأمر من عدمه.

ولن يتمكن بايرن ميونخ من تكرار التتويج بالثلاثية (الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها في 2020 هذا الموسم، بعد أن ودع الفريق كأس ألمانيا أمام هولشتاين كيل، المنافس بالدرجة الثانية، بركلات الترجيح أمس الأربعاء.

ومع ذلك يظل بايرن ميونخ متصدرا لجدول ترتيب البوندسليجا، بفارق نقطتين أمام لايبزج وبفارق أربع نقاط أمام باير ليفركوزن.

وفشل لايبزج في انتزاع صدارة الترتيب في الجولة الماضية بعدما سقط بايرن ميونخ في فخ الخسارة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 2-3، وستكون أمام لايبزج فرصة جديدة عندما يواجه فولفسبورج بعد غد السبت وذلك بعد أن يفتتح باير ليفركوزن منافسات الجولة السادسة عشر غدا الجمعة بمواجهة يونيون برلين.

أيا كان ما سيحدث في المباراتين، يمكن لبايرن أن يدخل الجولة السابعة عشر التي تقام في منتصف الأسبوع، متصدرا لجدول الترتيب إذا تغلب على ضيفه فرايبورج يوم الأحد المقبل.

وقال هانسي فليك مدرب بايرن ميونخ، الذي يريد أن يتخطى الهزيمة سريعا: “نحن حزينون للغاية، أردنا أن ندافع عن الثلاثية. يجب أن نضع هذه الهزيمة خلفنا، وأن نقوم بدورنا بشكل أفضل”.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة أمام هولشتاين كيل بالتعادل 2-2 ثم فاز كيل بركلات الترجيح 6-5.

المشكلة التي يعانى منها فليك وبايرن، أنه بينما جاء هدف التعادل الثاني لكيل بالصدفة، فإن الهدف الأول جاء من هجمة بدأت بتمريرة طولية، دائما ما ترى في دوريات الهواة، ولكن بايرن فشل في إفساد الهجمة.

وقال فليك: “يجب أن نكون أكثر إحكاما في الدفاع. يجب أن نطبق المزيد من الضغط وأن نكون أكثر قوة في الكرات الطولية التي تلعب خلف المدافعين”.

وحافظ بايرن ميونخ على شباكه نظيفة في مباراة واحدة من آخر 16 مباراة في كل المسابقات، كما تلقي الفريق 24 هدفا في البوندسليجا هو رقم يتناسب مع فريق يصارع على البقاء أكثر من فريق ينافس على اللقب.

ويصل فريق فرايبورج، صاحب المركز الثامن، إلى مدينة ميونخ مليئا بالثقة بعد أن حقق الفريق رقما قياسيا للنادي بتحقيقه خمس انتصارات متتالية.

وقال اللاعب نيكولا هوفلر للموقع الرسمي لفرايبورج: “بالطبع كل شيء يكون أسهل قليلا عندما يكون هناك نجاحا”.

ويسعى لايبزج للتعافي من هزيمته الأخيرة 1-3 أمام دورتموند، عندما يحل ضيفا على فولفسبورج، صاحب المركز السادس.

وقال ويلي أوربان قائد الفريق: “نحن بحاجة للتعلم من مباريات مثل هذه وأن ننظر للأمام. نحن بحاجة للتركيز في المباريات المقبلة”.

وأضاف: “مازلنا نقوم بعمل جيد، ونريد الاستمرار في هذا لأطول وقت ممكن”.

وعزز فريق دورتموند، بقيادة المدرب المؤقت إدين تيرتسيتش، آماله في احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، في لايبزج، وتحقيق فوز آخر أمام ماينز، بإمكانه أن يعيد الفريق مرة أخرى للدخول في المنافسة على لقب الدوري.

وحذر تيرتسيتش “ستكون مباراة ماينز صعبة أيضا”، نظرا لأن ماينز حقق نتيجة مفاجئة أمام دورتموند ليعزز آماله في البقاء بالبوندسليجا في وقت متأخر من الموسم الماضي.

وحصد فريق ليفركوزن نقطة واحدة فقط من آخر تسع مباريات بالدوري ولكنه تغلب على آينتراخت فرانكفورت 4-1 في كأس ألمانيا في منتصف الأسبوع قبل أن يحل ضيفا على يونيون برلين، صاحب المركز الخامس.

ومن الممكن أن يدخل الوافد الجديد تيموثي فوسو منساه في تشكيلة الفريق بعدما إنضم إليه من مانشستر يونايتد هذا الاسبوع.

وفي الجانب الثاني من جدول الترتيب، يأمل شالكه البناء على الانتصار الأول الذي حققه الفريق في آخر 30 مباراة، والذي تحقق في الجولة الماضية، وذلك عندما يواجه فرانكفورت يوم الأحد المقبل، رغم أن الفريق لن يتمكن من الابتعاد عن آخر مركزين حتى ولو حقق الفوز.

وقال رالف فيرمان، حارس مرمى الفريق: ” ندرك الموقف الذي مازلنا فيه. المهم حاليا هو مواصلة التطور في المباريات القليلة المقبل”.

ويواجه ماركوس جيسدول، مدرب فريق كولون، ضغوطا كبيرة خاصة وأن فريقه يحتل المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط، كما أنه يستضيف هيرتا برلين المتعثر.

ويمكن لفريق أرمينيا بيلفيلد أن يقفز مركزا على الأقل حتى المركز الرابع عشر إذا فاز على هوفنهايم.

ويلتقي شتوتجارت مع كولون، يوم السبت، ويأمل الفريقان أن يحصدا النقاط لتعزيز آمالهما في اللعب في أوروبا في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى