بايرن يستعرض قوته في ألمانيا قبل الصدام المرتقب مع حامل لقب دوري الأبطال

 

  • (د ب أ) – توووفه

 

ربما لم يكن بايرن ميونيخ عرضة للانتقادات أو الاستياء من قبل جماهيره إذا ما كان قد واجه أي صعوبة في حسم مباراته أمام مضيفه باير ليفركوزن أمس الثلاثاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم ، لكن الفريق البافاري انتزع بطاقة التأهل بفوز كبير 6 / 2 على ملعب منافسه ليواصل استعراض قوته ويؤكد من جديد على نهمه لحصد كل الألقاب الممكنة هذا الموسم.

فقد حل بايرن ضيفا على ليفركوزن الذي يتمتع لاعبوه بمعنويات هائلة إثر تقديم سلسلة من العروض القوية في الأسابيع الأخيرة ، لكن بايرن فرض سيطرته على المواجهة وأهدى جماهيره حفل أهداف ليكون أفضل استعداد له قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني الأسبوع المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وأحكم بايرن ميونخ قبضته على مباراة أمس منذ البداية حيث تقدم بثنائية في أول تسع دقائق ، وأنهى المباراة فائزا بسداسية مستفيدا من ثلاثية النجم توماس مولر (هاتريك).

واتسمت هجمات بايرن ميونخ ، الذي حسم لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للموسم السادس على التوالي في السابع من أبريل الماضي، بدرجة عالية من الفاعلية كما أظهر الفريق بريقا يكشف مدى استمتاع لاعبوه بالأداء على أرض الملعب.

وقال المدرب المخضرم يوب هاينكس المدير الفني لبايرن “إنها عروض كروية استمرت لفترات طويلة. لقد قدمنا مستويات عالية بالتأكيد أمام فرق قوية. هزمنا لايبزج وبوروسيا دورتموند كما أطحنا بليفركوزن الذي يضم مواهب بارزة. نتمتع بمستويات جيدة.”

وقدم لاعبو بايرن ميونخ لقطات رائعة وجمل تكتيكية مبهرة وهو ما شكل بالتأكيد إنذارا لريال مدريد الذي يدرك أنه يواجه عقبة صعبة على طريق التأهل للنهائي الأوروبي والتتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

ويظهر إصرار بايرن ميونيخ بوضوح على تكرار ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال التي سبق وحققها تحت قيادة هاينكس في عام 2013 .

وكان هاينكس /72 عاما/ قد اعتزل التدريب عقب تلك الثلاثية لكنه عاد لتولي قيادة بايرن خلال هذا الموسم عقب إقالة كارلو أنشيلوتي ، ونجح بالفعل في إعادة بايرن إلى المسار المأمول عن جدارة ، حتى اقترب الفريق من تكرار الثلاثية.

ولكن بايرن عليه أولا تخطي عقبة الريال في المربع الذهبي والثأر لهزيمته أمامه في دور الثمانية بالبطولة نفسها في الموسم الماضي.

وتسود حالة من التفاؤل بين جماهير بايرن ، حيث يبدو بايرن في الوقت الحالي بمستويات أفضل مما كان عليه في الموسم الماضي ، ويعد مرشحا بقوة للإطاحة بالريال.

فقد سجل بايرن أربعة أهداف على الأقل في أربع من آخر ست مباريات له في كل المسابقات ، ولم يتلق أي هزيمة خلال المباريات الست.

ورغم أن ريال مدريد يقدم أيضا مستويات جيدة في الفترة الحالية ، ربما يتوقف مصيره بشكل كبير على مدى تألق نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو في مواجهة بايرن.

أما الفريق البافاري فيضم في صفوفه العديد من العناصر التي يمكنها الحسم ولعب دور البطولة ، حيث يتواجد بتشكيلته روبرت ليفاندوفسكي ومولر وفرانك ريبيري وآريين روبن وتياجو ألكانتارا.

ويشكل غياب لاعب خط الوسط أرتورو فيدال عن صفوف بايرن حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة ، مشكلة لدى مديره الفني ، ولكن بايرن ميونيخ أثبت قدرته على سد الفجوة خلال المباراة أمام ليفركوزن.

وقال مولر “لقد كانت (مباراة ليفركوزن) بمثابة إعلان لكرة القدم الألمانية. لقد قدمنا تحركات رائعة ، واتسم أداؤنا بفاعلية عالية. أداء الفريق كان مذهلا. بالتأكيد نتطلع إلى المزيد. ويمكننا الشعور بالثقة في قدرتنا على تحقيق ذلك.”

وربما يشهد نهائي بطولة كأس ألمانيا المقرر في العاصمة برلين في 19 مايو المقبل صداما بين بايرن ومدربه المقبل نيكو كوفاتش ، حيث يلتقي البافاري الفائز من المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين شالكه وآينتراخت فرانكفورت الذي يدربه كوفاتش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى