الشرطة والخيالة والشامخ يتوجون في منافسات اليوم الأول ببركاء

مسقط- توووفه

انطلقت بطولة أبطال عمان لقفز الحواجز (عمان ماسترز) التي نظمها مركز موجو للفروسية تحت إشراف الاتحاد العماني للفروسية على ميدان (موجو) الجديد بمنطقة الفليج بولاية بركاء، وتأتي المسابقة والتي تقام للمرة الثانية بعد المسابقة التدريبية من قبل المركز في إطار التعاون مع الاتحاد لهذا الموسم 2020/2021م وضمن المسابقات التي تبناها المركز تحت مسمى بطولة أبطال عمان لقفز الحواجز (عمان ماسترز) بمشاركة واسعة من فرسان وفارسات وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

وشارك في البطولة عدد 75 خيلا في الفئات الخمس وهي الجدد والفئة (د1) والفئة (د) والفئة (ج)، والفئة (ب) حيث شهدت المسابقة تنافس جميل وراع بين المشاركين وقد رعى مسابقة اليوم الأول أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية، بحضور محبوب بن حسن هاشماني الرئيس الفخري لمركز موجو للفروسية وحسن بن محبوب هاشماني مالك مركز موجو للفروسية، والرئيس التنفيذي لمجموعة هاشماني وبحضور ممثلي الشركات الراعية.

شارك في فئة الجدد 31 خيلا على ارتفاع 90سم وجاءت برعاية شركة الجياد لمستلزمات الفروسية حيث تمكن من الحصول على المركز الأول الفارس حارث بن حمود السعدي على ( راغب ) من وحدة شرطة الخيالة.

وشارك في الفئة (د1) 26 خيلا على ارتفاع 100سم وذلك برعاية مجموعة دبليو جي تاول حيث تمكن من الحصول على المركز الأول الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على (تاج الملوك) من مدرسة الشامخ للفروسية.

كما شارك في الفئة (د) عدد 11 خيلا على ارتفاع 110سم برعاية مجموعة هاشماني، وقد تمكن من الحصول على المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ( سانجو) من الخيالة السلطانية.

وشارك في فئة (ج) عدد 5 خيول على ارتفاع 120سم برعاية شركة جيو سول الهندسية، وقد حصل على المركز الأول الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على (رعد) من وحدة شرطة الخيالة.

كما شارك في الفئة (ب) عدد خيلين برعاية شركة أعلاف كافالور (إسطبلات الحشار) وحقق المركز الأول الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على (صحوة) من وحدة شرطة الخيالة.

البطولة شهدت دعم عدد من القطاعات الحكومية والخاصة حيث كان الشريك الرئيسي كل من الاتحاد العماني للفروسية ومركز موجو للفروسية، والراعي الرسمي مجموعة الحشار ومجموعة النهدي للتطوير العقاري ومجموعة هاشماني، والراعي البلاتيني شركة أعلاف كافالور (اسطبلات الحشار) وشركة بيجو عمان للسيارات، أما الراعي الذهبي شركة الجياد لمستلزمات الفروسية ومجموعة دبليو جي تاول ومطعم زهر الليمون ومطعم فلفل والمكتب العربي للشؤون الهندسية ( المهندس يحيى عساف)، والراعي الفضي مجموعة أنهانس وشركة مازدا عمان للسيارات وشركة جيو سول الهندسية وتبادل للبرامج والخدمات الثقافية ومركز مسقط للساعات وشركة المها للاستشارات الهندسية بالأضافة إلى الراعي الأعلامي مجلة أصايل ومجلة أناقتي.

في ختام البطولة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية بتتويج الفائزين الحاصلين على المراكز الأولى وتكريم الفرسان أبطال الفئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى