الإسماعيلي يجتاز المقاصة وينهي أحلام الزمالك في وصافة الدوري المصري

  •  (د ب أ)- توووفه 

 

أنعش الإسماعيلي آماله في الحصول على المركز الثاني بترتيب الدوري المصري لكرة القدم، المؤهل لبطولة دوري أبطال أفريقيا في العام القادم، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه مصر المقاصة اليوم الأربعاء في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 63 نقطة في المركز الثاني، بفارق تسع نقاط أمام الزمالك، صاحب المركز الثالث، الذي انعدمت حظوظه تماما في الحصول على وصافة المسابقة المحلية، مع تبقي ثلاث مباريات لكل منهما في البطولة هذا الموسم.

وفي حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط بنهاية الموسم، وهو الأمر الذي لن يحدث سوى مع خسارة الإسماعيلي في مبارياته الثلاث، وفوز الزمالك بها جميعا، سوف يتم اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة بينهما هذا الموسم، وفقا للائحة البطولة، والتي سوف تصب في صالح الإسماعيلي الذي فاز على الفريق الأبيض 1 / صفر ذهابا و3 / 1 إيابا.

غير أن الخطر الأكبر الذي ربما يقضي على آمال الإسماعيلي في الحصول على مركز الوصافة، يتمثل في فريق المصري، صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة، الذي مازال متبقيا لديه ست مباريات، بسبب تأجيل ثلاثة لقاءات له في البطولة.

في المقابل، تجمد رصيد المقاصة عند 40 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم الإسماعيلي بهدف مبكر حمل توقيع شكري نجيب في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل محمد التوني للمقاصة في الدقيقة 60.

وأعاد حسني عبدربه التقدم للإسماعيلي مجددا، بعدما أحرز الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(الدراويش) في الدقيقة 64، ليقوده إلى العودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، بتعادله 1 / 1 مع طلائع الجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى