بعد التحسينات..مجمع السلطان قابوس جاهز لاستضافة المباريات الدولية

مسقط- توووفه

أصيح مجمع بوشر جاهز لاستضافة المباريات الدولية بعد استبدال نظام الإنارة، وتم مؤخرا تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية والتحسينية في بعض مرافق المجمع ويأتي ذلك في إطار سعي وزارة الثقافة والرياضة والشباب لتطوير وتحسين المرافق الرياضية في مختلف إدارات الوزارة بالمحافظات من أجل تقديم خدمات أفضل.

وأصبح الملعب الرئيسي لكرة القدم جاهزا لاستضافة المباريات الدولية بعد أن تم تغيير الإنارة وفقا للمواصفات الدولية وملاءمتها للنقل التلفزيوني، واستغرقت الإجراءات وقتا طويلا من أجل استبدال الإنارة والتحسينات اللازمة لتطابق المواصفات الدولية، إضافة إلى ذلك فقد تم إصلاح عشب الملعب وترتيبه بالصورة المناسبة.

وشملت تلك التحسينات صالة اللياقة البدنية التي أعيد تصميمها من جديد بمداخل ومخارج جديدة وأيضا زيادة عدد الأجهزة والآلات الرياضية لتتواكب مع حجم إقبال المشتركين وأيضا لاستفادة المنتخبات الوطنية منها، كما تم إعادة افتتاح مركز رياضي نسائي يتمتع بخصوصية مستقلة لاستقبال النشتركات ابتداء من يناير الجاري.

وقد تم الانتهاء من تركيب إضاءة جديدة في الاستاد الرئيسي بأحدث المواصفات والمعايير الدولية المتعلقة بنوعية الإضاءة وقوتها في الملاعب الرياضية (كرة القدم ) من أجل احتضان المنافسات الرياضية سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي والدولي.

كما أجرت دائرة المجمع بعض التحسينات في المركز الرياضي النسائي من خلال توسعة مرافق المركز والمتمثلة بصالة اللياقة البدنية ومدخل الاستقبال بالإضافة إلى حوض السباحة، وإضافة أجهزة تدريب جديدة في الصالة وإعادة طلائها ومدخل الاستقبال بألوان جمالية، علما بأن المركز الرياضي النسائي يشمل حوض سباحة مغطى 25 مترا وصالة للياقة البدنية وغرفة للساونا وحمام جاكوزي وصالة استقبال ودورات مياه.

فيما تم الانتهاء من إعادة تطوير وتحسين عدد (2) غرف تغيير ملابس للمنتخبات بأحدث المواصفات العالمية المتعلقة بغرف تغيير الملابس في الملاعب الرياضية وشملت التحسينات إنشاء غرف للتدليك (2) وأحواض للجاكوزي (2) كما تم الانتهاء من تركيب كابينات خاصة لكل لاعب وعددها (24) كابينة في كل غرفة مجهزة بأحدث الأدوات ومواصفات الإنارة الداخلية بها كما تم طلاء الغرف بألوان عصرية تتناسب مع منظومة غرف تغيير الملابس الدولية.

وشملت التحسينات كذلك إعادة طلاء الصالة الرئيسية بألوان تتناسب مع المواصفات المعمول بها في الصالات الرياضية المغطاة وشملت التحسينات في الصالة الرئيسية تركيب مصابيح إضاءة جديدة وإعادة طلاء الصالة وتركيب عوازل صدى الصوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى