بالصور .. النهضة يحقق فوزا مهما على المضيبي 

توووفه- عبدالله الريسي

تصوير: سالم المقبالي

حقق نادي النهضة فوزا مهما على المضيبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على أرضية مجمع البريمي الرياضي وذلك في منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري عمانتل.

وأتى الهدف الأول مبكرا من اللاعب يوسف ناصر بعد تمريرة ذكية من زميله الكرواتي آدمير من الجهة اليسرى التي لم يتوان الدولي الكويتي في إسكانها شباك المضيبي في الدقيقة الثالثة، وبعد الهدف حاول المضيبي العودة لترجيح الكفة ومعادلة النتيجة عبر عدة محاولات عن طريق اللاعب عبدالله الصوافي من الجهة اليمنى إلا أن تمركز مدافعي النهضة المنظم حال دون تواجد أي تهديد يذكر.

أفضلية المضيبي في وسط خط الملعب وذلك بعد مرور النصف الأول من الشوط كانت واضحة إذ وجد لاعبو النهضة صعوبة في إخراج الكرة من المناطق الدفاعية إلا أن ذلك لم يبعد عن مرمى المضيبي الخطورة من أصحاب الأرض وذلك بفضل تحركات محمد الحوسني الذي تحصل على فرصة محققة في الدقيقة 34 لم يحسن استغلالها.

واستمرت محاولات النهضة حتى عزز الكويتي يوسف ناصر النتيجة بهدف ثان عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من الجهة اليمنى لم يتمكن حارب الحبسي من ردها في الدقيقة 38 مسجلا بذلك هدفه الشخصي الثاني في المباراة.

وكانت الفرصة الأخطر لنادي المضيبي أتت متأخرة في نهاية الشوط الأول عندما تابع اللاعب مهند الحسني كرة زميله الغامبي عمر نادوج ليرتقي عاليا ولكنها ذهبت خارج المرمى رغم فراغه لتنتهي الحصة الأولى بتقدم النهضة بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني من المباراة لم تطرأ أي تغييرات في اللقاء، إذ استمر اللعب في وسط أرضية الملعب وتقاسم الفريقان الاستحواذ على الكرة إلا أن التهديد المباشر من قبل المضيبي على مرمى عبدالله المعمري لم يتواجد.

والنهضة في المقابل سير المباراة وحاول استغلال قدرات محمد الحوسني والمتألق الكرواتي آدمير في الاختراق والتحركات في منطقة خط الوسط وأمام دفاعات المضيبي والذي كان قريبا من تعزيز النتيجة بالهدف الثالث عندما سدد تسديدة قوية ارتطمت بالقائم.

وحملت الدقائق الأخيرة من المباراة الإثارة الكبيرة عندما شهدت هدفين، حين سجل النهضة هدفه الثالث عن طريق البديل محمد المربوعي إثر انفراد صريح بالمرمى في الدقيقة 84، فيما سجل المضيبي هدفه الوحيد في المباراة في الدقيقة الأخيرة عن طريق اللاعب جابريل ماري إثر ضربة رأسية مستغلا ركنية زميله محمد الصوافي، لتنتهي المباراة بفوز النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بهذا الانتصار وصل النهضة للنقطة السابعة والعشرين فيما تجمد رصيد المضيبي عند النقطة التاسعة عشرة. الجدير بالذكر بأن المباراة قادها بكفاءة حكم الساحة هيثم العامري، وكان معاونا له كل من رشاد الحكماني كحكم مساعد أول وعلاء الحوسني كحكم مساعد ثان ومحمد المياحي كحكم رابع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى