بعد 42 مباراة .. ملامح الموسم الاستثنائي تتكشف

توووفه- لؤي الكيومي

لم تحمل الجولة السادسة الكثير من المتغيرات على مستوى جدول ترتيب دوري عمانتل، حيث أقيمت 7 مباريات على ملاعب استاد السيب الرياضي واستاد السعادة الرياضي والمجمع الرياضي بصحار والمجمع الرياضي بالرستاق والمجمع الرياضي بالبريمي والمجمع الرياضي بنزوى.

وشهدت الجولة السادسة تفوق السيب على الرستاق وصحار على مسقط وظفار على النهضة والاتحاد على النصر والسويق على صحم والمصنعة على نادي عمان، وتعادل نزوى مع بهلاء.

على أرضية استاد السيب تفوق السيب على ضيفه الرستاق بهدف نظيف حمل إمضاء عبدالعزيز المقبالي.

السيب بقيادة المدرب البرتغالي برونو ميجيل حقق المهم وواصل سلسلة انتصاراته وتربعه على عرش جدول الترتيب بـ16 نقطة، وبالرغم من زحف السيب المستمر نحو الأمام وتحقيقه لخمس انتصارات من أصل 6 إلا أن الجماهير بدأت تشكو المستوى الفني الباهت للفريق في الجولات الفائتة وهو أمر مقلق تماماً خصوصاً وأن حامل لقب المسابقة تنتظره مباريات صعبة مع الفرق التي تزاحمه على المقدمة.

من جهته يستمر عنابي الجبل في كتابة سطر وترك آخر وهو الأمر الذي يلازم الفريق منذ انطلاق الموسم، الخسارة قد يراها الكثيرين لم تعبر عن المستوى الجيد للرستاق في اللقاء بعد أن لاحت له الكثير من الفرص الخطرة للتسجيل وخطف النقاط الثلاث ولكن لم تجد التعامل المثالي والإنهاء المطلوب، الفريق يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

وعاد ظفار من محافظة البريمي محملاً بالنقاط الثلاث عقب فوزه على مضيفه النهضة بهدف دون رد جاء بأقدام الأردني عدي القرّا.

المدرب الوطني رشيد جابر يقود سفينة الزعيم بنجاح حتى الآن ويبرهن جولة بعد أخرى بإنه لن يرضى سوى بالتتويج واستعادة لقب الدوري الضائع في الموسم الفائت لمصلحة السيب، الإقناع والإمتاع والثبات الفني والخططي هي أبرز ملامح الفريق الأحمر منذ بداية الموسم إضافة إلى إحسانه في استغلال الإمكانيات الجيدة والظروف الإيجابية لمصلحته ويحتل المركز الرابع برصيد 12 نقطة.

النهضة وظفار – دوري عمانتل 2020-2021

من جانبه فإن جراح النهضة تتعمق أكثر مع مرور الجولات ويظهر الفريق بلا حول له ولا قوة ويبقى في المركز قبل الأخير برصيد نقطي “-1″، جماهيره أصبحت تعاين الأضرار وعلى وجهها الحسرة لحال الفريق الأخضر الذي عوّدها دائماً على التواجد في المقدمة نهاية كل موسم.

وواصل المصنعة تميزه هذا الموسم وحقق انتصاره الرابع وهذه المرة على حساب نادي عُمان بهدف نظيف، المصنعة أكد على أن ما قدّمه في الجولات الفائتة لم يكن محض صدفة ووصل إلى النقطة الثالثة عشر في المركز الثالث، أما نادي عُمان لم يقدم ما يشفع له وتكبد الخسارة الثالثة متواجداً في المركز السابع برصيد 7 نقاط.

ونجح صحار في العودة إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه مسقط بهدفين لهدف، صحار بقيادة المدرب الوطني برد الميمني رفع رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثامن، بينما فشل مسقط في تذوق طعم الانتصار للمرة الأولى وتجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثاني عشر.

وعلى أرضية استاد السعادة حقق الاتحاد فوزه الأول هذا الموسم وذلك على حساب النصر بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة 8 في المركز السادس.

صحم والسويق – دوري عمانتل 2020-2021

وعمّق السويق جراح صحم بعد أن تفوق عليه بهدف نظيف على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق، السويق واصل كسبه للنقاط ومزاحمة السيب على المضي قدماً في جدول الترتيب بتواجده في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بينما يظل صحم في ذيل الترتيب برصيد نقطي “-3”.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف مواجهة نزوى وبهلاء على أرضية المجمع الرياضي بنزوى، التعادل لم يخدم الفريقين إطلاقاً وخصوصاً وأنها كانت فرصة سانحة لكليهما في تحسين الصورة الباهتة ليصل رصيد نزوى إلى النقطة الرابعة في المركز الـ11 بينما وصل بهلاء إلى النقطة الخامسة في المركز العاشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى