المصنعة والنهضة وصحم وعبري إلى ربع النهائي والمعمري “عريس الأمسية”

توووفه- سالم الغافري

في أمسية اليوم الأول ضمن منافسات دور ال16 من مسابقة كأس جلالة السلطان، حجزت أندية المصنعة والنهضة وصحم وعبري بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي على حساب عمان ومجيس وسمائل وصور على التوالي.

على أرضية مجمع الرستاق الرياضي فرض خالد المعمري حارس المصنعة نفسه نجما على اللقاء حين أفشل محاولة النجم الدولي محسن جوهر تعديل نتيجة اللقاء في الدقيقة 94 عن طريق ركلة جزاء. 

وتقدم الأبيض العاصمي أولا عن طريق المحترف النيجيري بولاجي مع الدقيقة العاشرة وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة خلال النصف الأول، سجل المصنعة بعد ذلك عودة قوية ونجح في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق إسماعيل الخميسي وإسماعيل كواكو في الدقيقتين 52 و 72، قبل أن تشهد الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ضربة جزاء لصالح نادي عمان فشل محسن جوهر في تسجيلها بنجاح.

صور من مواجهة النهضة ومجيس في دور الـ16 لكأس جلالة السلطان المعظم

وعلى أرضية المجمع الرياضي في البريمي نفض النهضة عنه غبار نتائجه السلبية في الدوري، وعاد إلى سكة الانتصارات  أخيرا عن طريق بوابة الكأس على حساب ضيفه مجيس فريق الدرجة الأولى بالفوز عليه 0/3، جاءت جميعها خلال النصف الأخير من الشوط الثاني عن طريق علي الرشيدي في الدقيقة 60،  ومنصور النعيمي (هدفان) في الدقيقتين 85 و92.
 
في المواجهة الثالثة ابتسمت ركلات الترجيح  لنادي صحم بطل المسابقة عامي 2009 و 2015، على حساب  سمائل فريق الدرجة الأولى 2/4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل 1/1.

وعلى غرار مفاجأة العام الماضي حين بلغ الدور نصف النهائي، ضمن نادي عبري بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي على حساب صور  بطل المسابقة في أربع مناسبات سابقة، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1/1، وتقدم صور أولا في الدقيقة 34 عن طريق أيمن إبراهيم، وسجلت الدقيقة 82 عودة عبري إلى اللقاء من جديد حين سجل محترفه فرنانديس هدف التعادل، ليخطف أصفر الظاهرة بعد ذلك بطاقة العبور بركلات الجزاء 5/6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى