سبورتنج لشبونة يفسد احتفالات بورتو ويتأهل لنهائي كأس البرتغال 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

تأهل سبورتنج لشبونة إلى نهائي كأس البرتغال لكرة القدم بفوزه على بورتو 5 / 4 بركلات الترجيح في مباراتهما مساء الأربعاء بإياب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي سبورتنج لشبونة في النهائي مع ديسبورتيفو أفيس الذي أطاح بفريق كالديس من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي.

وكانت مباراة الذهاب بين بورتو وسبورتنج لشبونة انتهت بفوز بورتو على ملعبه 1 / صفر ، وكان الفريق في طريقه لحجز مقعده في النهائي من خلال التعادل السلبي مع مضيفه في مباراة الإياب مساء الأربعاء ولكن سيباستيان كواتس سجل هدف التقدم لسبورتنج لشبونة في الدقيقة 84 ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

 

ومع استمرار النتيجة على حالها في الوقت الإضافي واستمرار التعادل 1 / 1 بين الفريقين في مجموع المباراتين ، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المواجهة وبطاقة التأهل للنهائي.

وفاز سبورتنج لشبونة على بورتو 5 / 4 بركلات الترجيح ليفسد فرحة بورتو بفوزه الثمين على بنفيكا 1 / صفر يوم الأحد الماضي في الدوري البرتغالي وهو الفوز الذي صعد بفريق بورتو إلى صدارة جدول الدوري البرتغالي متفوقا بفارق نقطتين أمام بنفيكا قبل المراحل الأربع الأخيرة من المسابقة.

وأنهى ديسبورتيفو أفيس مغامرة كالديس المثيرة في كأس البرتغال وتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه كالديس مساء الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان كالديس ، الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة بالبرتغال ، على وشك العبور إلى النهائي بفضل تقدمه عبر النيران الصديقة حيث سجل خورخي فيليبي نجم ديسبورتيفو أفيس هدف التقدم لكالديس في المباراة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55 بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ولكن ديسبورتيفو أفيس ، الذي أنهى مباراة الذهاب على ملعبه بالفوز 1 / صفر ، قلب الطاولة على مضيفه كالديس خلال الوقت الإضافي الذي لجأ إليه الفريقان نتيجة التعادل 1 / 1 في مجموع المباراتين حيث سجل فيتور جوميز هدفين لديسبورتيفو أفيس في الدقيقتين 98 و107 ليفوز الفريق 2 / 1 الأربعاء و3 / 1 في مجموع المباراتين ويتأهل للنهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى