الزعيم يقود الأرقام في ربع نهائي الكأس

توووفه – سالم الغافري

بعد دور ثمن نهائي متقلب تظهر أسماء أندية غير اعتيادية في قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم الأحد المقبل في مقر الاتحاد العماني بالعاصمة مسقط.

وتصدر نادي الاتحاد وعبري مشهد هذا الدور، حيث أقصى الأول العروبة صاحب البطولات الأربع على ميدانه بركلات الترجيح  ليسجل حضوره الأول في هذا الدور منذ خسارته نهائي الكأس عام 2011 أمام ظفار ، وبنفس الكيفية واصل عبري “فريق الدرجة الأولى” للعام الثاني على التوالي مشواره الناجح في البطولة على حساب فريق عريق آخر هو نادي صور الذي يحمل في سجلاته نفس العدد من الألقاب.

وعلى غرار ظهوره المميز في الدوري بدأ العائد الجديد إلى الساحة المحلية نادي المصنعة قوة ضاربة لا يستهان به، حيث واصل مسلسل نتائجه الإيجابية وأسقط عمان للمرة الثانية في ظرف أسبوع.

أما على مستوى الأرقام يضم الدور القادم 4 أبطال سابقين فقط، ويحمل ظفار حامل اللقب الرقم القياسي لعدد التتويج بألقاب البطولة برصيد تسعة ألقاب، ويأتي خلف ظفار نادي السويق والسيب ولكل منهما 3 ألقاب، حيث يسعى الأخير إلى تحقيق اللقب لأول مرة منذ 1998، ثم نادي صحم الذي حقق اللقب في مناسبتين 2009 و2015 ، في الجانب الآخر يأمل النهضة مواصلة مشواره ووضع حد لنحس محاولاته في تحقيق اللقب التي بلغت ثلاث محاولات أعوام 2008 و2012 و2013.

وما يزيد صعوبة النسخة الحالية الضغط المتتالي في عدد المباريات، حيث يتعين على الفرق الصاعدة إلى ربع النهائي القادم هذه المرة أن تخوض المسابقة بنظام الذهاب والإياب وهو ما يؤكد حتمية دفع ثمن البرنامج المحلي المزدحم بالمباريات، كما من المتوقع أن تشهد القرعة المقبلة بعض المواجهات التقليدية بين الأبطال السابقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى