السيب والسويق في قمة الجولة السابعة .. واختبار صعب لظفار

توووفه- لؤي الكيومي

تواصل عجلة المسابقات المحلية الدوران وهذه المرة عبر الجولة السابعة من دوري عمانتل، حيث تفتتح الاثنين منافساتها بإقامة 7 مباريات على أرضية ملاعب المجمع الرياضي بنزوى واستاد السعادة الرياضي واستاد السيب الرياضي والمجمع الرياضي بالبريمي.

ويلتقي في الجولة السابعة بهلاء مع صحم والنصر مع صحار ومسقط مع الرستاق ونادي عُمان مع نزوى والنهضة مع الاتحاد وظفار مع المصنعة والسيب مع السويق.

على أرضية استاد السعادة يستضيف النصر ضيفه صحار في تمام الـ17:30 عصراًَ

اللقاء يعد بمثابة التحدي للنصر صاحب المركز السادس برصيد 8 نقاط وبقيادة المدرب الوطني أكرم حبريش لتجاوز المحنة الأخيرة التي تعرض لها في بطولة الدوري من خلال تلقيه خساراتين متتاليتين أمام جاريه ظفار والاتحاد، إضافةً إلى خروجه من بطولة الكأس الغالية على يد السيب، وهو ما يجعل الجهاز الفني والقائمين على الفريق الكروي تحت المجهر ورهن إشارة الإقالة في حال استمر السوء الفني للفريق خلال المرحلة المقبلة.

من جهته يسافر صحار إلى الجنوب محملاً بأحزانه بعد الخروج من بطولة الكأس الغالية أمام السويق في دورها الـ16، مدرب الفريق بدر الميمني بدا واضحاً عليه التحسر من الخروج المرير وهو ما يجعله في تحدٍ مع الذات لتعويض الإخفاق وتحسين صورة الفريق وشكله الفني من جهة ومركزه في جدول الترتيب من جهة أخرى.

ويرحل صحم متذيل الترتيب “-3” إلى المجمع الرياضي بنزوى لمواجهة بهلاء عاشر الترتيب “5 نقاط” في تمام الـ17:00، ويستضيف مسقط “نقطتان” ضيفه الرستاق “9 نقاط” على أرضية استاد السيب عند الـ19:45.

وتستكمل مباريات الجولة مساء الثلاثاء بمواجهة مرتقبة بين السيب متصدر جدول الترتيب “16 نقطة” وضيفه السويق صاحب مركز الوصافة “13 نقطة” عند الساعة الـ20:40 على أرضية استاد السيب الرياضي.

الفريقان يدخلان اللقاء وهما في حالة نشوة وروح معنوية عالية عقب نجاحهما في التأهل للدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان إضافة إلى سلسلة النتائج الإيجابية التي تحققت في بطولة الدوري.

السيب بقيادة المدرب برونو ميجيل يعلم تماماً أن اختبار السويق هو الأصعب منذ انطلاق الموسم وعليه التعامل معه بجدية ومحاولة الخروج بالنقاط الثلاث وإيقاف قطار الملاحق المباشر له، بينما يأمل السويق بقيادة المدرب الوطني سالم سلطان في الوصول إلى مركز الصدارة والنقطة الـ16 التي تكفل له حق مجابهة السيب ومنافسته على الوصول إلى القمة.

وعلى أرضية استاد السعادة الرياضي يلتقي ظفار “12 نقطة” مع المصنعة “13 نقطة” في الساعة الـ17:25.

ظفار في مهمة ليست بالسهلة أمام الصاعد حديثاً إلى دوري الكبار وصاحب المشوار المميز في بطولتي الدوري والكأس، رشيد جابر مدرب الزعيم سيعمل على تجنب أية مباغتة قد تحدث من ضيفه الثقيل الذي وصل إلى الذروة الفنية والطموحات العالية.

على الجانب الآخر يدخل المصنعة المواجهة بهدف اقتناص نقطة على أقل تقدير ستكون له مثابة الفوز من أمام الفريق الأفضل فنيا وعناصرياً واستقراراً بين فرق المسابقة.

ويحتضن المجمع الرياضي بالبريمي مواجهة النهضة “-1” وضيفه الاتحاد “6 نقاط” عند الساعة الـ17:05 عصراً، ويرحل نزوى “2 نقاط” لمواجهة نادي عُمان “9 نقاط” على أرضية استاد السيب في الساعة الـ17:05.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى