دي يونج يقود برشلونة لاجتياز إلتشي بثنائية

(د ب أ)- توووفه

أحرز النجم الهولندي فرينكي دي يونج هدفا وقام بصناعة آخر، ليقود فريقه برشلونة لتحقيق فوز ثمين ومستحق 2 / صفر على مضيفه إلتشي اليوم الأحد في المرحلة العشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل برشلونة صحوته في المسابقة، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة، ليتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب البطولة برصيد 37 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف أتلتيكو مدريد (المتصدر)، الذي يستضيف بلنسيه في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها، بالإضافة لمتلاكه مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، تجمد رصيد إلتشي عند 17 نقطة، ليظل في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وفي غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة عن اللقاء بسبب الإيقاف، تقمص دي يونج دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله الهدف الأول للفريق الكتالوني في الدقيقة 39، قبل أن يصنع الهدف الثاني لـ(البديل) ريكي بويج في الدقيقة 89.

يأتي هذا الفوز ليعيد بعضا من الاتزان لبرشلونة عقب إخفاقه في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني هذا الموسم، بخسارته 2 / 3 أمام أتلتيك بلباو في نهائي المسابقة يوم الأحد الماضي.

تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الخمس الأولى، قبل أن يفرض برشلونة سيطرته على الأمور، حيث أضاع لاعبه الأوروجواياني رونالد أراخو فرصة افتتاح التسجيل للفريق الكتالوني في الدقيقة السادسة، عندما تابع ركنية من الناحية اليسرى نفذها عثمان ديمبلي، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة.

وأهدر أنطوان جريزمان فرصة أخرى لبرشلونة في الدقيقة 11، حيث تابع ركلة حرة نفذها ديمبلي من الناحية اليمنى، ليسدد المهاجم الفرنسي ضربة رأس، غير أن الكرة ذهبت لأحضان إيدجار باديا، حارس مرمى إلتشي.

وسدد جريزمان من داخل المنطقة في الدقيقة 18 ذهبت إلى ركلة مرمى، فيما سنحت أول فرصة لإلتشي في الدقيقة 21، عن طريق الأرجنتيني لوكاس بويي، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس ذهبت إلى ركلة مرمى.

كاد خوردي ألبا أن يحرز هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 28، حينما تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد مباشرة من خارج المنطقة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

لجأ برشلونة لاستخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى في ظل التكتل الدفاع لفريق إلتشي، حيث سدد سيرخيو بوسكيتس كرة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 34، لكنها ذهبت ضعيفة ليمسكها باديا بسهولة، أتبعه بيدري بتسديدة مماثلة في الدقيقة 37، خرجت بمحاذاة القائم الأيسر.

وترجم برشلونة سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز دي يونج هدف التقدم في الدقيقة 40، حيث أرسل مارتن برايثويت تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، حاول دييجو جونزاليس مدافع إلتشي إبعادها، لتصل الكرة للاعب الهولندي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليسدد بكل أريحية واضعا الكرة في الشباك الخالية.

تخلى إلتشي عن حذره الدفاعي، وسدد خوسيه فيرنانديز من داخل المنطقة في الدقيقة 42، لكن الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، أمسك الكرة على مرتين، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر على إلتشي.

تبادل كلا الفريقين الهجمات في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لكن بلا فاعلية على المرمى، قبل أن يهدر إلتشي فرصة مؤكدة للتعادل في الدقيقة 55 عن طريق إيميليانو ريجوني، الذي استخلص الكرة من أوسكار مينجوزا مدافع برشلونة، لينفرد بالمرمى بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يمين تير شتيجن، الذي تصدى للكرة باقتدار.

ورد برشلونة بهجمة سريعة في الدقيقة 56، انتهت بتسديدة من على حدود المنطقة عن طريق ديمبلي، غير أن باديا، أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء، فيما سدد جريزمان كرة مماثلة في الدقيقة 61 ذهبت لركلة مرمى.

وسدد بيدري من خارج المنطقة في الدقيقة 66 اصطدمت في الدفاع، ووصلت سهلة إلى باديا، فيما طالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 72، بعدما لمست الكرة يد خوسيه فيرنانديز داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، وإن ظل برشلونة الأكثر استحواذا على الكرة، ليقطع الفريق الضيف هذا الهدوء عبر تسديدة من داخل المنطقة عن طريق فرانشيسكو ترينكاو في الدقيقة 82 أبعدها باديا ببراعة.

وواصل باديا تألقه، بعدما تصدى باقتدار لضربة رأس من ترينكاو في الدقيقة 86، لكن ضغط برشلونة أثمر عن هدف آخر عن طريق ريكي بويج في الدقيقة 89.

وقاد دي يونج هجمة من الناحية اليمنى، حيث انطلق بالكرة حتى وصل لمنطقة الجزاء، قبل أن يرسل كرة عرضية إلى بويج، الذي سدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين باديا داخل الشباك، محرزا هدف الاطمئنان للفريق الضيف.

لم يشهد الوقت المحتسب بدلامن الضائع أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبرشلونة 2 / صفر على إلتشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى