كأس ملك إسبانيا “مفتاح الحل” لبرشلونة

 (د ب أ)- توووفه

يبدو أن مفتاح الحل بالنسبة لفريق برشلونة سيكون من خلال بطولة كأس ملك إسبانيا خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه الفريق خارج ملعبه مؤخرا.

وخاض برشلونة تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان أربع مباريات متتالية في الدوري خارج ملعبه وفاز بها جميعا، ويستعد الفريق لملاقاة مضيفه رايو فايكانو المنافس بالدرجة الثانية بعد غد الأربعاء في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا.

وتراجع برشلونة خلف اتلتيكو مدريد وريال مدريد في الصراع على لقب الدوري الإسباني ، لكن مع خروج قطبي مدريد من بطولة الكأس بات الباب مفتوحا على مصراعيه للنادي الكاتالوني لحصد اللقب في ظل تضاؤل فرصه في المنافسة على لقب الدوري المحلي.

لكن رايو فايكانو لن يكون بالخصم السهل بعدما أطاح بالتشي المنافس بالدرجة الاولى، خلال الجولة الماضية من مسابقة الكأس بجانب أنه يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدرجة الثانية وينافس بقوة على الصعود لدوري الأضواء.

وسقط فايكانو على يد ريال مايوركا 1/ 3 خلال الجولة الماضي من الدوري ، لكن هذه الخسارة جاءت بعد أربعة انتصارات متتالية.

ونجح اندوني ايراولا المدير الفني لفايكانو، في قيادة فريقه السابق ميراندس لبلوغ المربع الذهبي لكأس الملك في الموسم الماضي حيث أطاح في طريقه بكل من سيلتا فيجو واشبيلية وفياريال.

ويدرك ايراولا الظهير الأيمن السابق لاتلتيك بيلباو مدى صعوبة مواجهة برشلونة بالنسبة لفريقه فايكانو الذي تولى قيادته الصيف الماضي.

وقال ايراولا “لم تعجبني القرعة، برشلونة أحد أسوأ الفرق التي كان يمكننا مواجهتها، ما تريده في هذه المرحلة هو إمكانية التقدم في المسابقة”.

وأضاف “بالتأكيد سنبذل قصارى جهدنا واضعين في الاعتبار أن الهدف الرئيسي هذا الموسم هو الترقي، لكننا على دراية بأنه (برشلونة) أحد أصعب الخصوم التي كان من الممكن مواجهتهم”.

ويعرف ايراولا جيدا أن الضغوط ستكون على عاتق المنافس، في ظل استمرار فشل كومان في إقناع جماهير برشلونة بقدراته في الدوري الإسباني بجانب الخسارة في نهائي كأس السوبر على يد اتلتيك بيلباو ، الأمر الذي ألقى بظلاله على الحالة المزاجية في النادي الكاتالوني.

الدفع بالمواهب الشابة في خط الوسط يبدو أنه العزاء الوحيد لجماهير برشلونة، فخلال الفوز على التشي سجل فرانكي دي يانج البالغ من العمر 23 عاما الهدف الأول لبرشلونة في الوقت الذي نال فيه بيدري /18 عاما/ لقب رجل المباراة قبل أن يسجل البديل ريكي بويج /21 عاما/ الهدف الثاني.  

وبسؤاله عما إذا كان دي يانج وسيرخيو بوسكيتس وبيدري هم خياراته الأولى في خط الوسط، أجاب كومان “هذا صحيح أننا وجدنا التوازن المناسب مع لعب فرانكي في الأمام قليلا وبوكسيتس وبيدري في المحور، لدينا أيضا ميراليم بيانيتش وريكي ومن الممكن الدفع بهما”.

ولم يعتد كومان مساندة بويج بشكل علني، بل ورجح رحيله على سبيل الإعارة في بداية الموسم وكان منزعجا عندما تسربت هذه الرغبة إلى وسائل الإعلام.

وقال كومان بشأن هدف بويج “سعدت بالهدف، كان مهما”.

ومن المتوقع أن يشارك بويج أمام فايكانو كما قد يشارك إلياكس كوروما /19 عاما/ لاعب الفريق الرديف بعد تألقه خلال المباراة الماضية في الكأس أمام كورنييا.

وفي مباريات أخرى بدور الستة عشر لكأس الملك يلتقي ليفانتي مع بلد الوليد وفياريال مع مضيفه جيرونا وريال بيتيس مع ضيفه ريال سوسيداد غدا الثلاثاء.

ويلتقي يوم الأربعاء اشبيلية مع بلنسية والميريا مع اوساسونا.

أما يوم الخميس فيلتقي نافالكارنيرو ، الذي أطاح بإيبار، مع غرناطة ويلتقي الكويانو ، الذي أطاح بريال مدريد من دور الـ32 ، مع اتلتيك بيلباو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى