العنابي ينهي مغامرة التانجو

 (د ب أ)- توووفه

عزز المنتخب القطري لكرة اليد آماله وفرصه في بلوغ دور الثمانية ببطولة العالم الـ27 بفوزه الثمين 26 / 25 على نظيره الأرجنتيني اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني (الدور الرئيسي) للبطولة المقامة حاليا في مصر.

وأنهى المنتخب القطري (العنابي) المغامرة الأرجنتينية في النسخة الحالية بالفوز الثمين رغم تفوق التانجو الأرجنتيني في الشوط الأول من المباراة.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط لينتزع المركز الثاني بفارق المواجهة المباشرة فقط أمام التانجو الأرجنتيني.

وأصبح المنتخب القطري بحاجة فقط إلى فوز المنتخب الدنماركي على نظيره الكرواتي في المباراة الأخيرة بالمجموعة ليتأهل العنابي إلى دور الثمانية.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه 13 / 12 رغم تقدمه في وسط المباراة بفارق سبعة أهداف قبل انتفاضة العنابي في الدقائق الأخيرة وتقليص الفارق.

وفي الشوط الثاني ، قلب العنابي نتيجة اللقاء لصالحه ليعزز فرصته في التأهل لدور الثمانية.

وعاد المنتخب القطري من بعيد وقدم أداء رائعا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينهيه متأخرا بفارق هدف واحد فقط خلف المنتخب الأرجنتيني الذي كان متقدما بفارق سبعة أهداف في وسط هذا الشوط.

وقدم الفريقان بداية قوية وسريعة في المباراة ، ولكن المنتخب الأرجنتيني استغل أخطاء وتسرع لاعبي العنابي وتقدم 5 / 2 في أول ثماني دقائق من المباراة.

ومع اتساع الفارق بتقدم المنتخب الأرجنتيني 7 / 3 في الدقيقة 12 ، طلب الإسباني فاليرو ريفيرا المدير الفني للعنابي وقتا مستقطعا لتدارك الموقف سريعا قبل ضياع الفرصة.

ولكن ذلك لم يمنع التانجو الأرجنتيني من تعزيز تقدمه في الدقيقة التالية بتسجيل هدف ثامن وتصدي حارس مرماه ليونيل كارلوس لفرصة خطيرة.

وواصل حارس المرمى الأرجنتيني تألقه في التصدي للتسديدات القوية من لاعبي العنابي ليتقدم المنتخب الأرجنتيني 10 / 4 في الدقيقة 17 .

ومع انتفاضة العنابي ونجاحه في تقليص الفارق تدريجيا ، طلب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني وقتا مستقطعا عندما كان فريقه متقدما 12 / 8 في الدقيقة 25 .

ولكن العنابي واصل انتفاضته في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط الذي انتهىا بتقدم التانجو الأرجنتيني 13 / 12 .

ولعب أحمد مددي نجم المنتخب القطري دورا كبيرا في تقليص الفارق مع التانجو حيث أحرز للعنابي خمسة أهداف من ست تصويبات على المرمى الأرجنتيني علما بأن جميع أهدافه الخمسة جاءت من رميات جزائية.

وفي المقابل ، كان لوكاس موسكاريلو هو هداف المنتخب الأرجنتيني في الشوط الأول حيث أحرز خمسة أهداف من خمس تصويبات على المرمى.

ومع انتهاء الشوط الأول بفارق هدف واحد فقط ، حافظ العنابي على فرصته قوية في قلب النتيجة لصالحه في الشوط الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني ، عادل العنابي النتيجة وسجل هدف التعادل 13 / 13 ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر وأهدر يوسف بن علي فرصة التقدم للعنابي في الدقيقة 32 اثر هجمة خاطفة سريعة لكنه تسرع في التسديد من مسافة بعيدة لتمر الكرة خارج المرمى.

واستغل المنتخب الأرجنتيني الأخطاء غير المبررة من لاعبي العنابي وشن أكثر من هجمة مرتدة سريعة وسع من خلالها الفارق مجددا حتى تقدم 19 / 15 في الدقيقة 38 ليطلب ريفيرا المدير الفني لقطر وقتا مستقطعا لتوجيه التعليمات إلى فريقه لتدارك الموقف سريعا.

ورغم نجاح المنتخب القطري في تقلصيص الفارق إلى هدفين بالفعل ، تصدت العارضة لرمية جزائية سددها أحمد مددي في الدقيقة 43 .

ومع نجاح العنابي في تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق الثمانية التالية للوقت المستقطع وفشل الفريق الأرجنتيني في هز الشباك خلال هذه الفترة لتصبح النتيجة هي تقدم التانجو 19 / 18 فقط ، طلب الإسباني مانولو كاديناس مدرب الأرجنتين وقتا مستقطعا في الدقيقة 46 لتحفيز لاعبيه على توسيع الفارق مرة أخرى خاصة مع الأخطاء العديدة التي ظهرت في أداء الفريقين.

ولكن العنابي واصل انتفاضته وتعادل للمرة الأولى في الشوط الثاني 20 / 20 في الدقيقة 48 ثم واصل تفوقه في الدقائق الأخيرة لينهي اللقاء لصالحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى