مونديال القاهرة.. الدنمارك تكتسح كرواتيا وتصطحب قطر لربع النهائي

(إفي)- توووفه

واصل منتخب الدنمارك، حامل اللقب، مسلسل اللاهزيمة في النسخة الـ27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال التي تستضيفها مصر بفوزه الكبير على كرواتيا بنتيجة (38-26) الاثنين ضمن مواجهات الجولة الختامية بالدور الرئيسي، ليمنح بذلك بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية في المجموعة للمنتخب القطري.

وضمن المجموعة الثانية، أكد منتخب الدنمارك عزمه على مواصلة الدفاع عن لقبه بانتصار سادس على التوالي وهذه المرة على حساب كرواتيا بفارق وصل إلى 12 هدفا بنتيجة (38-26).

وتأهل المنتخب الإسكندنافي لدور الثمانية في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط، بينما ودعت كرواتيا البطولة بعد أن احتلت المركز الثالث برصيد 5 نقاط، لتكون المرة الثانية تواليا التي تفشل فيها في المرور من الدور الرئيسي بعد النسخة الماضية قبل عامين في ألمانيا والدنمارك.

وأهدى هذا الانتصار بطاقة التأهل لمنتخب قطر الذي حقق فوزا دراميا على الارجنتين في وقت سابق اليوم بفارق هدف (26-25)، حيث أن فارق المواجهات المباشرة مع المنتخب اللاتيني منحه الأفضلية والبطاقة الثانية، بعد أن أصبح رصيد المنتخبين 6 نقاط.

وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ “العنابي” التي يتواجد فيها ضمن الثمانية الكبار، حيث أن أفضل إنجاز له تحقق في النسخة التي نظمها على أراضيه في 2015 عندما حل وصيفا لمنتخب فرنسا.

وفي ضوء نتائج مباريات اليوم، يكتمل عقد المتأهلين لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته يوم الأربعاء المقبل على النحو التالي:

مصر – الدنمارك

السويد – قطر

إسبانيا – النرويج

فرنسا – المجر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى