سوجا: القرار النهائي بشأن أولمبياد طوكيو لا يتوقف على اليابان وحدها

(إفي)- توووفه

أشار رئيس وزراء اليابان، يوشيهيدي سوجا إلى إن القرار النهائي بشأن إقامة أولمبياد طوكيو 2020 لا يقتصر على اليابان فحسب، بل سيعتمد أيضا على اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة.

وجاءت تصريحات سوجا ردا على سؤاله في لجنة برلمانية حول المعايير التي تتناولها حكومته للمضي قدما في تنظيم الألعاب المقرر إقامتها الصيف القادم في طوكيو، وسط قلق متزايد بشأن كيفية إقامة هذا الحدث الرياضي الضخم في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء الياباني إن “القرار لا يعود للحكومة. نحن نقوم بالاستعدادات بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة طوكيو واللجنة المنظمة”.

كما شدد سوجا على أن الأولوية الحالية للحكومة هي “بذل كل جهد ممكن” للتغلب على الجائجة، مشيرا إلى أن النجاح في هذه المهمة سيكون “مهما للغاية لنكون قادرين على إقامة ألعاب آمنة”.

من جانبها، أبرزت الوزيرة المسؤولة عن الأولمبياد، سيكو هاشيموتو، أن المضيفين سيقرروا الربيع المقبل ما إذا كان سيتم السماح بوجود جمهور أم لا في مدرجات المنافسات الأولمبية وبأي شكل.

وتأتي هذه التصريحات الأخيرة الصادرة عن رئيس الوزراء الياباني بشأن طوكيو 2020 في نفس اليوم الذي سينعقد فيه اجتماع عن بُعد للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، برئاسة توماس باخ.

ومن المتوقع أن تؤكد اللجنة الأولمبية الدولية خلال هذا الاجتماع رسالتها المؤيدة لإقامة الألعاب في طوكيو هذا الصيف كما هو مخطط لها، وبعد بعض المعلومات التي اشارت الأسبوع الماضي إلى قرار مزعوم من الحكومة اليابانية بشأن إلغاء الحدث الرياضي، وهو ما نفته حكومة البلد الآسيوي.

وبسبب ثالث وأكبر موجة من الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن، فإن طوكيو وغيرها من المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في اليابان تخضع لحالة طوارئ صحية ستمتد حتى السابع من فبراير/شباط القادم ويمكن تمديده لمدة شهر آخر في الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى