سوسييداد يسقط أتلتيكو بالثلاثة ويضع برشلونة على مشارف منصة التتويج

 

  • (إفي) – توووفه 

 

واصل ريال سوسييداد مسلسل انتصاراته في الليجا بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة مساء الخميس ضمن مواجهات الجولة الـ33 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (أنويتا) سجل الفريق الباسكي أهدافه على مدار الشوطين حيث تقدم في النتيجة بعد 27 دقيقة من البداية مستغلا تمريرة أرضية من النجم البلجيكي عدنان يانوزاي داخل المنطقة ليسكن الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، عزز البديل خوان ميجيل خيمينيز ‘خوانمي’ من تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني قبل 10 دقائق من صافرة النهاية بعدما استقبل تمريرة حريرية من ويليان جوزيه لينفرد بالحارس السلوفيني يان أوبلاك ويلعب الكرة من فوقه بمهارة و ببرودة أعصاب داخل الشباك.

ثم عاد نفس اللاعب وهز الشباك المدريدية بطريقة رائعة أيضا عندما استقبل عرضية داخل المنطقة برأسه في شباك أوبلاك الذي اكتفى بمتابعة الكرة وهي تعانق الشباك.

وبهذه النتيجة يواصل سوسييداد عزف نغمة الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي ليرتفع رصيده لـ 43 نقطة في المركز الـ11.

في المقابل، فشل “الروخيبلانكوس” في استغلال تعثر برشلونة بالتعادل الإيجابي (2-2) وتقليص الفارق بينهما لـ9 نقاط، ليتجرع خسارته الرابعة هذا الموسم، والأولى منذ 3 جولات، ليتجمد رصيد الفريق عند 71 نقطة في المركز الثاني، بفارق 12 نقطة خلف الفريق الكتالوني، قبل 5 جولات من النهاية.

وقدم الأتلتي بذلك هدية كبيرة للبلوجرانا الذي سيحتفل رسميا بلقب الليجا في حال فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب “الريازور” نهاية الشهر الجاري، بعد تأجيل لقاء الجولة المقبلة أمام فياريال بسبب خوض البرسا نهائي كأس الملك أمام إشبيلية يوم السبت المقبل.

وفي هذه الحالة، سيكون من المستحيل تتويج أتلتيكو باللقب حتى لو فاز في مبارياته المتبقية مقابل خسارة برشلونة في جميعها، حيث سيتساويان حينها في النقاط، ولكن أفضلية المواجهات المباشرة ستمنح الفريق الكتالوني اللقب، حيث تعادل مع أتلتيكو في مباراة الدور الأول وفاز في الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى