الدوري الهولندي: أياكس يقترب من حسم مقعد دوري الأبطال

  • (د ب أ)- توووفه

 

بات أياكس أمستردام على أعتاب التأهل للدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على ضيفه فينلو مساء الخميس في المرحلة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري الهولندي لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل أوتريخت مع جرونينجن.

وارتفع رصيد أياكس إلى 73 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط أمام ألكمار صاحب المركز الثالث، المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، وذلك قبل مرحلتين على نهاية المسابقة، في حين تجمد رصيد فينلو عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وعقب فوز أيندهوفن رسميا بلقب المسابقة هذا الموسم، بات الصراع مقصورا على الحصول على المركز الثاني الذي يصعد بصاحبه للدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال.

وأهدر أياكس فرصة التسجيل مبكرا، بعدما أضاع لاعبه لاسه شونه ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، ليبادر رالف سونتينتس بالتسجيل لفينلو في الدقيقة 43.

وسرعان ما عاد أياكس إلى أجواء المباراة مجددا، ليسجل هدفين عن طريق لاعبه ديفيد ناريس في الدقيقتين 45، والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفرض أياكس سيطرته على مجريات الشوط الثاني، ليضيف النجم المخضرم كلاس يان هونتلار الهدف الثالث في الدقيقة 59، فيما تكفل النجم المغربي حكيم زيياش بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 79.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى