سبورتنج يبتعد بالصدارة بانتصار قاتل على بنفيكا

(إفي)- توووفه

واصل سبورتنج لشبونة تشبثه بصدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم إثر فوزه القاتل والثمين على حساب ضيفه وجاره اللدود بنفيكا بهدف نظيف في دربي العاصمة الذي احضتنه ملعب (جوزيه ألفالادي) الاثنين في قمة الجولة الـ16.

وعلى مدار الـ90 دقيقة، فشل لاعبو الفريقين في هز الشباك، قبل أن يقتنص لاعب الوسط البرازيلي ماثيو نونيز أغلة 3 نقاط لفريقه بالهدف الوحيد والقاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وضرب “الأسود” أكثر من عصفور بهذا الفوز الغالي، أولها نجاحهم في استعادة طعم الانتصارات على ملعبهم في الدوري بعد غياب استمر 9 سنوات، وتحديدا منذ آخر مرة تحقق فيها هذا الأمر في أبريل/نيسان 2012 وبنفس النتيجة.

وحافظ سبورتنج بهذه النتيجة على فارق الـ4 نقاط الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بورتو الذي فاز في وقت سابق اليوم على ريو أفي بهدفين نظيفين.

ويتصدر سبورتنج الترتيب برصيد 42 نقطة، ومن بعده بورتو برصيد 38 نقطة، ثم بنفيكا في المركز الثالث بـ34 نقطة، لتتقلص حظوظه بشكل كبير في الحفاظ على اللقب الذي يحمله منذ الموسم الماضي.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم، عاد سبورتنج براجا بالنقاط الثلاث من عقر دار موريرنسي برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، وبفارق الأهداف فقط خلف بنفيكا.

بينما تجمد رصيد موريرنسي عند 18 نقطة في المركز الثامن. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى