ويست بروميتش يتطلع لتحقيق مفاجأة أخرى أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي

  •  (د ب أ)- توووفه

 

يتطلع فريق ويست بروميتش لتحقيق مفاجأة أخرى عندما يواجه ليفربول، غدا السبت، في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة من أجل الهروب من خطر الهبوط، الذي بات وشيكا.

وتمكن ويست بروميتش من تحقيق فوز مفاجئ على مانشستر يونايتد، 1 / صفر يوم الأحد الماضي، ليهدي فريق مانشستر سيتي لقب الدوري.

ويقبع فريق ويست بروميتش في المركز العشرين الأخير بجدول الترتيب بفارق تسع نقاط عن منطقة الأمان مع تبقي أربع مباريات على نهاية الدوري، وربما يهبط الفريق من الدوري الممتاز، الذي ظل فيه لمدة ثمانية أعوام متتالية، إذا لم تصب النتائج في مصلحته.

وكان الفوز على مانشستر يونايتد هو الثاني للفريق في آخر 32 مباراة بالدوري ولكنه ربما أرجأ مصير الفريق المحتوم، وفقا لما ذكره كريس برانت قائد الفريق.

وقال برانت لشبكة “سكاي سبورتس” : “ربما جاء هذا الفوز متأخرا للغاية، ولكنه إيجابي”.

وأضاف :”إذا تمكنا من الفوز في مباريات قليلة من الآن وحتى نهاية الموسم، أسوأ سيناريو سنحصل على ردود فعل إيجابية في الموسم المقبل”.

وحتى الآن فشل ليفربول في الفوز على ويست بروميتش هذا الموسم، حيث تعادلا سلبيا في الدوري، وخسر ليفربول 2 / 3 في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويحتل فريق ليفربول المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف مانشستر يونايتد.

وأكد المصري محمد صلاح لاعب ليفربول على ضرورة ملاحقة المنافس.

وقال صلاح للموقع الرسمي لناديه على الانترنت : “بالنسبة لي، سيكون من الرائع أن ننهي الموسم في المركز الثاني. أعلم أن الفرق الأربعة الأولى تخوض منافسات دوري الأبطال العام المقبل، ولكن دائما ما يكون أفضل أن تنهي الموسم في المركز الثاني بدلا من الثالث أو الرابع”.

ويلتقي فريق ستوك سيتي، صاحب المركز الثاني من القاع، والذي يبتعد بخمس نقاط عن مراكز الأمان، مع ضيفه بيرنلي في مباراة يتعين عليه الفوز بها.

وحرم الفريق من الفوز على ويستهام ، يوم الاثنين الماضي، بعد أن سجل أندي كارول هدفا في الدقيقة الأخيرة، إلا أن المدير الفني بول لامبرت لم يفقد الأمل.

وقال: “لا ترتكبوا أخطاء، مازلنا متواجدين في المعركة. قضيت فترات طويلة في مجال كرة القدم وأعلم متى يخفت نجم الفريق ولكننا لسنا كذلك الآن”.

وأضاف أنه مازال يعتقد أن فريقه بحاجة للفوز في ثلاث مباريات للبقاء في الدوري، وأشار إلى أن نجاح فريقه في التغلب على بيرنلي سيعطي جرس إنذار لكافة الفرق المهددة بالهبوط.

وسيكون أمام فريق سوانسي سيتي مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على فريق مانشستر سيتي الذي توج بلقب الدوري.

ويحتل سوانسي المركز الرابع من القاع، بفارق خمس نقاط عن المراكز المهددة بالهبوط، ويرى لوسيانو نارسينج أنه لا يوجد سبب يمنع الفريق من تحقيق مفاجأة أمام مانشستر سيتي.

وقال نارسينج :”إن مانشستر سيتي فريق عظيم. ولكن هذه مباراة عظيمة بالنسبة لنا ونعتقد أننا قادرون على الخروج بشيء من هذه المباراة. ستكون مباراة ولكن يجب علينا أن نؤمن أننا قادرون على الخروج بشيء منها”.

ويتطلع فريق كريستال بالاس لمواصلة نتائجه المتميز في الفترة الأخيرة عندما يحل ضيفا على واتفورد.

وخسر كريستال بالاس أول سبع مباريات في الدوري هذا الموسم بدون أن يسجل أي هدف ولكنه تمكن من العودة والابتعاد عن منطقة الهبوط بفارق ست نقاط بعدما تغلب على برايتون في الجولة الماضية.

وقال رودي هودجسون مدرب الفريق :”أعتقد أننا مازلنا بحاجة لحصد ست نقاط، ولم يتبق سوى أربع مباريات لحصد هذه النقاط”.

ويستضيف أرسنال فريق ويستهام ويحل نيوكاسل ضيفا على إيفرتون في بقية مباريات هذه الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى