أكد أن طموح المونديال مشروع .. برانكو مدرب الأحمر: في إيران هربت عدة مرات وهذا هو الفرق بينها وبين عُمان

توووفه– وليـد العبـري

في حديثة مطول مع صحيفة “فيسيرنياك” الكرواتية اليومية أكد برانكو إيفانكوفيتش أن التأهل لمونديال قطر 2022 هو مهمة صعبة للغاية ولكن يبقى الطموح مشروع وقائم.

الصحيفة التي تصدر يوميا من زغرب أجرت اتصالا مع مدرب الأحمر العماني وسألته عن الوضع الذي يعيشه في السلطنة خاصة مع تداعيات جائحة كورونا حيث قال: “كحال بقية بلدان العالم هنا تدابير معينة عليك اتخاذها والالتزام بها مثل الفحص والحجر الصحي لحظة الوصول للبلد، أما الحياة فهي طبيعية مع الالتزام بقوانين السلطات حيث تعمل المطاعم بشكل مستمر وأيضا الصالات البدنية ومراكز اللياقة، والموظفون ملتزمون بالذهاب لأعمالهم بشكل طبيعي، وكرة القدم بدأت تعود بشكل اعتيادي كما أن الجو هذه الأيام رائع للغاية (25 درجة مئوية)”.

وأضاف: “البلد هنا جميل وينعم بالسلام، ومثل مقارنة بإيران هو لا يتعرض لزالال وهزات أرضية حيث عشت في إيران فترة طويلة وعايشت زلزالين كبيرين راح ضحيتهما الكثير من الناس كما أذكر أنني هربت من المبنى عدة مرات بعد كل هزة أرضية تحدث”.

وتطرق برانكو لكرة القدم في السلطنة، حيث قال:” هنا اللاعبون غالبيتهم ينشطون في الدوري المحلي، والمحترفون ليسوا على درجة عالية من الجودة، ولكن فوق هذا اللاعبون في المنتخب بإمكانهم تأكيد وجودهم في الملعب، لقد شاهدتهم في نهائيات أمم آسيا الأخيرة بالإمارات حيث بإمكانهم التعامل مع المنتخبات الأخرى”.

وتابع:” هناك دول آسيوية كبيرة كرويا مثل أستراليا وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر تواصل البناء وبالنهاية كل دولة لها تقاليدها الخاصة مع كرة القدم”.

واستطرد برانكو قائلا:” ألمس هنا رغبة حميمة في التأهل لمونديال قطر 2022 بالرغم من أن الجميع يُدرك أن هذا الأمر يبقى صعبا، ولكن نحن علينا التحضير والبقاء متأهبين لنكون بمقدورنا المنافسة، علينا أن نؤمن بأنه لدينا الحق في الحلم وأن نجعله واقعا ممكنا بالتعايش مع كل الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى