مان يونايتد يقلب الطاولة على توتنهام ويبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 

(إفي) – توووفه 

 

حجز مانشستر يونايتد مقعده في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما قلب تأخره أمام توتنهام هوتسبر بهدف للفوز بهدفين لواحد اليوم السبت في الدور نصف النهائي على ملعب (ويمبلي).

وافتتح “السبيرز” باب التسجيل في الدقيقة 11 بقدم ديلي ألي، قبل أن يدرك التشيلي أليكسيس سانشيز التعادل للمان يونايتد في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني وضع الإسباني أندير هيريرا مانشستر في المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 62.

وبهذه النتيجة يتأهل رجال البرتغالي جوزيه مورينيو للمباراة النهائية في انتظار المتأهل من مباراة الغد على نفس الملعب بين تشيلسي وساوثهامبتون.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام يوم 19 مايو المقبل على ملعب “ويمبلي” أيضا.

وبهذا يحافظ “الشياطين الحمر” على آمالهم في عدم الخروج من الموسم دون أي لقب، بعدما حسم لقب البريميير ليج رسميا لمانشستر سيتي، بينما ودع الفريق بطولة كأس الرابطة (Carabao Cup) من ربع النهائي في مفاجأة على يد بريستول سيتي، القسم الثاني “تشامبيونشيب”.

ولم ينتظر الفريق اللندني كثيرا من أجل افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 11 بقدم نجمه ديلي ألي الذي استغل تمريرة عرضية رائعة من الدنماركي كريستيان إريكسن من اليمين داخل المنطقة لينقض على الكرة بقدمه من الوضع راقدا داخل شباك ديفيد دي خيا ووسط غياب دفاعي تام للاعبي اليونايتد.

وواصل توتنهام سيطرته على بداية المباراة وكاد أن يستثمر هذا الأمر ويزيد غلته من الأهداف في الدقيقة 14 حيث كاد هاري كين أن يلحق بكرة على القائم البعيد لدي خيا وهو في مواجهة المرمى مباشرة ولكنه لم يلحق بها لتضيع فرصة هدف محقق على الفريق.

وبدأ المان يونايتد يدخل تدريجيا في أجواء اللقاء حتى تمكن من تعديل الكفة في الدقيقة 24 برأس النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، بعدما استخلص النجم الفرنسي بول بوجبا الكرة من البلجيكي موسى ديمبيلي ناحية اليسار ثم أرسل عرضية متقنة على رأس سانشيز الذي وجه الكرة في الزاوية الأخرى لمرمى الحارس الهولندي مايكل فورم.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليعلن الحكم صافرة نهاية الـ45 دقيقة الأولى.

ومع بداية الشوط الثاني كان الحذر هو السمة الغالبة على أداء الفريقين، ولم تكن هناك هجمات خطيرة على المرميين، حتى أسفرت الدقيقة 62 عن هدف ثان للمان يونايتد ينكهة إسبانية عبر لاعب الوسط أندير هيريرا بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة مرت من تحت يدي فورم.

وكاد إريكسن أن يعادل النتيجة لتوتنهام في الدقيقة 73 بعدما سدد كرة يسارية قوية بعيدة المدى حادت بقليل عن القائم الأيسر لدي خيا.

وحاول “السبيرز” تدارك الموقف في الوقت المتبقي من المباراة ولكنهم فشلوا في اختراق الحائط الدفاعي للمان يونايتد، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لـ”الشياطين الحمر” والتأهل للنهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى