دورتموند يتعاقد مع روز

(د ب أ)- توووفه

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أن ماركو روز سيتولى تدريبه بداية من الموسم المقبل عقب رحيله عن تدريب بوروسيا مونشنجلادباخ.

وذكر دورتموند في بيانه اليوم “تركيز دورتموند ينصب بشكل كامل على الموسم الحالي وتحقيق الأهداف الرياضية في البوندسليجا، ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا”.

وأضاف البيان “من منطلق الاحترام لكافة الأطراف المعنية فإن أول تعقيب بعد اليوم لبوروسيا دورتموند بشأن المستقبل الرياضي تحت قيادة المدرب ماركو روز، سيكون في نهاية موسم 2020 /2021”.

وأكد جلادباخ أن روز البالغ من العمر 44 عاما سيرحل عن النادي في غضون عدة أشهر ليتولى تدريب دورتموند، الذي أكد من جانبه الأمر لكن دون الكشف عن كل التفاصيل”.

وقال ماكس إيبرل مدير الكرة في جلادباخ للموقع الرسمي لناديه “في الأسابيع القليلة الماضية أجرينا العديد من المناقشات مع ماركو بشأن مستقبله”.

وأضاف “لسوء الحظ قرر ماركو تفعيل الشرط الجزائي في عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2022 والانتقال إلى دورتموند في الصيف”.

وأشار “وبالتالي ماركو لن يكون متاحا بالنسبة لنا عقب نهاية الموسم حال تحقق الشروط المنصوص عليها في عقده بحلول الوقت المحدد”.

وأوضح “حتى ذلك الحين سنفعل كل ما بوسعنا مع ماركو لتحقيق أهداف الموسم في البوندسليجا، دوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا”.

وارتبط اسم روز منذ فترة بنادي دورتموند وتحديدا منذ إقالة المدرب السويسري لوسيان فافر في كانون أول/ديسمبر الماضي وتعرض المدرب لضغوط كبيرة للإعلان عن قراره.

وتزايد قلق جماهير جلادباخ بشأن رفض روز حسم مستقبله مع الفريق ، وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على النتائج الجيدة التي حققها الفريق مؤخرا.

وفاز روز بلقب الدوري النمساوي مرتين مع ريد بول سالزبورج وفي أول موسم له بعد العودة لبلاده ألمانيا، قاد جلادباخ للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا ومن ثم الصعود لدور الستة عشر حيث المواجهة الصعبة مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي.

وعين دورتموند ، إيدين تيرزيتش بشكل مؤقت في منصب المدير الفني عقب الإطاحة بفافر لكنه يواجه صعوبة في تأمين تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل دورتموند المركز السادس بالبوندسليجا بفارق الأهداف عن جلادباخ ويبتعد الثنائي بفارق ست نقاط عن المربع الذهبي.

ويلتقي الفريقان الشهر المقبل في دور الثمانية لكأس ألمانيا في أخر مواجهة لروز مع فريق الجديد دورتموند، الذي يخرج بعد مواجهة الكأس لملاقاة بايرن ميونخ متصدر الدوري المحلي.

وخرج بايرن مبكرا من مسابقة الكأس، الأمر الذي قد يمنح الفرصة لجلادباخ ودورتموند للمنافسة بقوة على اللقب.

ويتحتم على جلادباخ الآن البحث عن خليفة لمدربه الواعد روز، الذي أكد مدير الكرة إيبرل في وقت سابق من الشهر الجاري أنه سيبقى مع الفريق بنسبة 98%. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى