أرسنال يتعادل مع بنفيكا

(د ب أ)- توووفه

تقدم أرسنال الإنجليزي خطوة هامة نحو الصعود لدور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي يوم الخميس في ذهاب دور الـ32 للمسابقة القارية.

تقدم بنفيكا بهدف عن طريق بيتزي في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، لكن سرعان ما تعادل أرسنال عن طريق بوكايو ساكا بعدها بدقيقتين، ليتأجل حسم التأهل للدور القادم إلى مباراة الإياب التي تجرى بين الفريقين يوم الخميس القادم.

جاء الشوط الأول من عمر المباراة التي جرت بالعاصمة الإيطالية روما، حذرا من كلا الفريقين، حيث ندرت خلاله فرص التسجيل وإن كان أرسنال الأكثر استحواذا على الكرة.

وشهدت الدقيقة 20 أول تهديد على مرمى بنفيكا من جانب أرسنال عن طريق النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم.

حاول أرسنال استخدام التسديدات بعيدة المدى في ظل التكتل الدفاعي لبنفيكا، حيث سدد بوكايو ساكا قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 27، ذهبت لأحضان هيلتون لايت، حارس مرمى بنفيكا.

تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول ولكن بلا فاعلية على المرميين، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف.

اتسمت بداية الشوط الثاني ببعض السرعة، حيث سدد بوكايو ساكا من خارج المنطقة في الدقيقة 52، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم بقليل.

في المقابل، حصل بنفيكا على ركلة جزاء في الدقيقة 54، بعدما لمست الكرة يد إيميل سميث رو، لاعب أرسنال، داخل منطقة جزاء الفريق اللندني.

ونفذ بيتزي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار الألماني بيرند لينو، حارس مرمى أرسنال، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتحتضن شباكه، محرزا الهدف الأول للفريق البرتغالي في الدقيقة 55

لم يهنأ بنفيكا بتقدمه كثيرا، بعدما سجل ساكا هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 57، حيث تابع اللاعب الشاب تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق سيدريك سواريس، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة داخل الشباك.

حاول بنفيكا معاودة التقدم من جديد، حيث سدد لاعبه رافا سيلفا من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 62، لكن لينو أبعد الكرة عن مرماه، فيما سدد إيفرتون سواريس كرة غير متقنة في الدقيقة 74، ذهبت بجوار القائم.

عاد الهدوء للمباراة من جديد، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين، لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى