نادال يستعد لمواصلة هيمنته في بطولة برشلونة المفتوحة 

 (د ب أ)- توووفه

 

يسعى نجم التنس الإسباني رافاييل نادال للفوز بلقب بطولة برشلونة المفتوحة للمرة الحادية عشر في تاريخه هذا الاسبوع، وذلك على ملعب يطلق عليه اسمه.

وفاز ملك الملاعب الرملية بلقب نسخة الموسم قبل الماضي لبطولة برشلونة كما فاز باللقب في الموسم الماضي بعدما تم تغيير اسم ملعب البطولة إلى “بيستا رافاييل نادال”.

وقبل 12 شهرا فاز نادال المصنف الأول على العالم بلقب بطولة مونت كارلو للأساتذة قبل انتقاله للفوز بلقب برشلونة ثم فاز بعدها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة ليجمع بين ألقاب أهم ثلاث بطولات على الملاعب الرملية للمرة العاشرة في مسيرته.

ويشارك نادال في بطولة برشلونة من الدور الثاني يوم الأربعاء في مواجهة الفائز من مباراة النمساوي اندريس هايدر ماورير والإسباني اندرياس كارباييس باينا.

وفي طريقه المحتمل إلى المباراة النهائية في برشلونة، قد يلتقي نادال مع الياباني كي نيشيكوري في الدور الثالث والصربي نوفاك ديوكوفيتش في دور الثمانية.

وإذا سارت الأمور على النحو المأمول فقد يلتقي نادال في المربع الذهبي مع البلجيكي ديفيد جوفين، كما قد يلتقي في النهائي مع البلغاري جريجور ديميتروف أو النمساوي دومينيك ثيم.

وفاز نادال على ديميتروف في طريقه لنهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة.

والتقى نادال مرات عديدة من قبل مع نيشيكوري وثيم حيث فاز على الأول في نهائي بطولة برشلونة عام 2016 وفاز على ثيم في نهائية النسخة الماضية للبطولة الإسبانية.

وإذا فاز نادال بلقب بطولة برشلونة في 29 ابريل الجاري، سيصبح البطل الأكبر في تاريخ البطولة في سن الحادية والثلاثين و11 شهرا وأربعة أيام.

وقال البرت كوستا مدير بطولة برشلونة “إنها واحدة من أفضل البطولات إن لم تكن الأفضل على الاطلاق”.

وقال الأرجنتيني فيدريكو دلبونيس “إنها النسخة الأقوى، ليس فقط لأن ديوكوفيتش أعلن مشاركته في اللحظة الأخيرة، لكن لأنها تضم مجموعة قوية من أفضل 20 لاعبا في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى