الصحف الإسبانية تحتفي بفوز برشلونة بكأس الملك للمرة الثلاثين

 

 

 (إفي) – توووفه

 

سلطت الصحف الرياضية الإسبانية الضوء على فوز برشلونة بكأس ملك إسبانيا للمرة الثلاثين في تاريخه، بعدما أذل إشبيلية بخماسية نظيفة على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في ليلة كروية تحولت إلى حفل وداع لقائد البرسا أندريس إنييستا.
وتصدرت الصفحة الرئيسية لصحيفة (ماركا) صورة إنييستا وهو يرفع الكأس إلى جانب ملك إسبانيا فيليبي السادس واصفة “الرسام” بخط عريض بـ”الإمبراطور الأخير”.

وفي عنوان جانبي، ذكرت الدورية أن “إنييستا يقود حفلا تاريخيا للبرسا قبل مغامرته الصينية” في إشارة إلى الرحيل المحتمل للاعب الإسباني إلى الدوري الصيني.
وكتبت بخط أصغر أن النادي الكتالوني “فاز بالكأس الثلاثين والرابع على التوالي”.
وأطلقت صحيفة (آس) باستخدام نفس الصورة ندءا بخط عريض إلى قائد البلوجرانا “إنييستا لا ترحل”، مع وضع صورة صغيرة للاعبي البرسا إلى جانب الكأس.

وقالت الدورية عن لاعب الوسط إنه كان “روح البرسا في الفوز بكأس الملك، وخرج قبل انتهاء اللقاء وسط تصفيق حار من المشجعين”، ما جاء مرفقا بدائرة تحتوي على نتيجة المباراة (5-0).
ووصفت صحيفة (موندو ديبورتيفو) برشلونة بأنه “بطل للأبد” مع صورة للاعبي الفريق بجانب الكأس.
وأبرزت نفس الصحيفة أن “أندريس إنييستا قوبل بتصفيق حار من جانب جماهير برشلونة وإشبيلية، ورفع الكأس في آخر نهائي له” مع النادي الكتالوني.
وقالت أيضا إن “البرسا فاز بالكأس رقم 30 في استعراض كروي شهد تسجيل خماسية في شباك إشبيلية”.
وبنفس الصورة، عنونت صحيفة (سبورت) “فليحيا الملك”، مع إضافة كلمة “الأبطال” إلى صورة اللاعبين مع الكأس.
وكتبت أيضا أسفل الصورة “البرسا يعاود التتويج بكأس الملك على حساب إشبيلية ويحصل على لقبه رقم 30”.

وذكرت نفس الدورية أن “المباراة تحولت إلى حفل وداع مستحق لإنييستا”.
ويواصل الفريق الكتالوني هيمنته على لقب الكأس للموسم الرابع على التوالي مضيفا لقبه الـ30 في المسابقة، ويعزز من رقمه كصاحب الرقم القياسي بفارق 7 ألقاب عن أقرب ملاحقيه، أثلتيك بلباو.
ويعد هذا هو أول ألقاب إرنستو فالفيردي مع البرسا منذ جلوسه على مقعد المدير الفني الصيف الماضي، ويقترب من تحقيق الثنائية المحلية (الليجا والكأس)، حيث لا يفصله سوى انتصار وحيد من أجل إعلانه بطلا لليجا هذا الموسم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى